محمد بن جرش يحاضر عن فن إدارة الوقت

صورة

قال مدير عام المدينة الجامعية في الشارقة، محمد حمدان بن جرش، إن «فن تنظيم الوقت عبر استراتيجيات وطرق منظمة يعد بمثابة تخطيط للنجاح»، مشيراً إلى أنه «يعزّز من فرص الفرد لتحقيق أهدافه، والوصول إلى التميز».

جاء ذلك، خلال محاضرة عن فن إدارة الوقت قدمها بن جرش، عضو مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي الثقافي ومشرف عام النشاط الصيفي بالنادي، ضمن البرامج والأنشطة الثقافية والمجتمعية المصاحبة للنشاط الصيفي للمشاركين في نادي الشارقة.

وهدفت المحاضرة إلى تمكين المشاركين في تبني أساليب واستراتيجيات وطرق منظمة في استثمار وجدولة أوقاتهم وأولوياتهم، بما يساعدهم على التعامل مع الضغوط التي يواجهونها أثناء إنجاز أعمالهم، لاسيما مع قرب بداية العام الدراسي.

وتخلل المحاضرة عرضاً لأبرز الممارسات في إدارة الوقت، وكيفية التعامل معه، وتجنب إهداره، فضلاً عن استعراض أهم مهارات الاستغلال الأمثل للوقت، والتوازن في ممارسة الرياضة والمذاكرة، وتمت مناقشة سبل ترتيب سلم الأولويات في الحياة العملية والخاصة.

وقال بن جرش: «تأتي أهمية هذه المحاضرة، نظراً لقرب بدأ العام الدراسي الجديد، وواجبنا أن ننمي مهارات الأبناء على كيفية تنظيم الوقت، لأنه مفتاح النجاح والتميز».

وأشار إلى أن «ترتيب المهام والأهداف حسب الأولويات أصبح ضرورة وسلاحاً لمن يريد التميز، لأن الشخص المنظم يعطي كل عمل حيزاً من الوقت لإنجازه، بما في ذلك وقت الراحة والمذاكرة وممارسة الهوايات، وغيرها، دون الوقوع في دوامة العشوائية».

وفي الجزء الأخير من المحاضرة تم تقسيم الحضور إلى مجموعات لعمل تمارين على كيفية وضع جدول المهام والأهداف، مع تحديد وقت ومدة الإنجاز.

تويتر