المزينة يكرِّم أوائل الثانوية من طلبة «التربية الأمنية»

كرّم القائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس مطر المزينة، أوائل الثانوية العامة، من طلبة برنامج التربية الأمنية للعام الدراسي 2013- 2014. وهنأ الطلبة الأوائل وذويهم، مثمناً نجاحهم وتفوقهم. وأكد أن لحظة التكريم هي اللحظة التي يحصد فيها المتفوقون ثمار الجد والاجتهاد الذي بذلوه خلال سنوات الدراسة، كما أنها اللحظة التي يحق لأولياء الأمور أن يفخروا فيها بأبنائهم الذين لم يخيبوا آمالهم وتطلعاتهم، حاثاً إياهم على الاستمرار في السعي إلى بلوغ أعلى مراتب التفوق العلمي والعملي، وبذل المزيد من الجهد والعطاء في المرحلة الجامعية، ليفخر بهم الوطن، وليكونوا قدوة للطلبة الآخرين.

وقال المزينة إن التفوق العلمي والتحصيل الأكاديمي للطلبة جاء نتيجة انخراطهم في برنامج التربية الأمنية، الذي يتم من خلاله تدريب الطلبة على دورات التفوق العلمي والمهارات، التي كان هدفها تحفيز الطلبة، ورفع قدراتهم ومهاراتهم والطاقة الإيجابية لديهم، بهدف التحصيل والتميز العلمي.

حضر التكريم مساعد القائد العام لشؤون خدمة المجتمع والتجهيزات، اللواء عبدالرحمن محمد رفيع، ومساعد القائد العام لشؤون الجودة والتميز، اللواء الدكتور عبدالقدوس عبدالرزاق العبيدلي، ومدير إدارة خدمة التدريب الدولي المنسق العام لبرنامج التربية الأمنية، العقيد خبير الدكتور إبراهيم الدبل، ونائبه المقدم الدكتور عبدالرحمن شرف، وعدد من الضباط وأولياء أمور الطلبة المكرمين.

من جانبه، أشار الدبل إلى أن هذا التكريم يأتي كإحدى المبادرات التي تنظمها شرطة دبي في دعم التفوق الدراسي للطلبة، إذ أثبت العديد من الدراسات التربوية الاجتماعية أن معدلات الجريمة تنخفض بارتفاع معدلات التفوق الدراسي، مشيداً بالفلسفة العامة للقيادة العامة لشرطة دبي في مكافحة الجريمة والوقاية منها باتخاذ الأساليب الاستباقية الإبداعية، التي تركزت على إيجاد الجانب الإيجابي والتحفيزي في سلوكيات النشء الجديد. وقام اللواء خميس مطر المزينة، يرافقه اللواء عبدالرحمن محمد رفيع، بتوزيع الشهادات والهدايا العينية على الطلبة المكرمين، البالغ عددهم 37 طالباً وطالبة، من 20 مدرسة حكومية، و17 مدرسة خاصة، من ضمنهم الأولى على مستوى الدولة، الطالبة مريم علي عاشور، التي أحرزت 9ر99%، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العملية.

تويتر