«الريتز كارلتون دبي» يحتفي بالتقاليد الشرق أوسطية

صورة

يحيي فندق الريتز ـ كارلتون دبي، التقاليد الشرق أوسطية الفريدة مع مجموعة من التجارب المستوحاة من الحضارة العربية التي تسمح للمسافرين باختبار رحلة استكشافية رائعة.

وفي السياق، قال مدير عام فندق الريتز - كارلتون دبي راؤول سالسيدو «أردنا أن نحيي التقاليد الشرق أوسطية في فندق الريتز - كارلتون دبي، فابتكرنا رحلة استكشافية تشمل مختلف العناصر من فن العمارة بتفاصيله إلى تدريب الصقور التقليدي، فضيوفنا يقصدون المدينة للتعرف إلى التقاليد التي تغني المنطقة، أو الاستمتاع بالشمس الساطعة على مدار السنة، وقد تمكّنا في منتجعنا من دمج التجربتين معاً، ليستمتع ضيوفنا بمختلف جوانب الحضارة العربية».

ويقع المنتجع الفخم على شاطئ الخليج العربي، ويقدّم أجواء دافئة فيشعر الضيف عند الوصول بأنه يدخل فيلا تحيطها المشاهد الطبيعية الخلّابة وأشجار النخيل، بالإضافة إلى الممرات الجميلة مع تغريدات العصافير المحيطة التي ترحب بالضيوف إلى هذه الواحة الهادئة وسط المدينة النابضة بالحياة.

وعند الدخول إلى بهو الفندق، تتجه الأنظار مباشرة إلى النافورة الرائعة المزينة ببتلات الزهور، ثم تتحوّل الأنظار إلى الثريات الأنيقة، بعدها يتجه الضيوف إلى المجلس حيث يستمتعون بترحيب عربي تقليدي بتقديم القهوة والتمر. ويعتمد السيدات والسادة العاملون في الريتز - كارلتون تقاليد الضيافة العربية، ليضفوا لمسة أصالة في تواصلهم مع الضيوف.

وفي جولة حول الفندق يطلع الضيوف على تصميم الفندق المستوحى من فن العمارة العربي، والذي يشمل الشبك المطلي بالطلاء الذهبي الذي يعرف باسم «المشربية»، والتصاميم الهندسية الفريدة مع الخط العربي والفسيفساء التي تلقي الضوء على الطابع العربي الذي يتمتع به الفندق.

وعند الاطلاع على شاطئ المنتجع الفسيح وحدائقه الغنّاء، يستطيع الضيوف التعرّف إلى الصقرين «سيدرا» و«حنة» اللذين يعدان مثالاً على فن تربية الصقور العربي الذي تشتهر به الإمارات.

ويختتم النهار بأمسية رومانسية مع إطلالة على المغيب ومشاهد الخليج العربي التي تخطف الأنفاس، والتي تشرف عليها كل غرف الفندق وأجنحته.

تويتر