منتسبو «نشاط صيفي الذيد» في «متحف الشارقة»

زار 40 منتسباً من المشاركين في النشاط الصيفي لنادي الذيد الثقافي الرياضي، أول من أمس، متحف الشارقة للتاريخ الطبيعي، يرافقهم كل من المشرفين درية سليمان وسالم الزحمي ونديم النقشبندي.

واستقبلت إدارة المتحف المنتسبين بالترحاب، وتم تخصيص عدد من المشرفات لتزويد الطلبة بالمعلومات عن تاريخ الحياة الحيوانية والنباتية من خلال نماذج حية للحيوانات والنباتات، ومن الأبحاث والأفلام التي تعرض تاريخ المنطقة الطبيعي المصحوب بعروض الصحراء والأنظمة البيئية البحرية، وأيضاً من خلال مجسمات للديناصورات، بإلإضافة إلى مشاهدة النيازك والبراكين الثائرة.

وحضر المشاركون بالنشاط الصيفي ورشة عن أهمية النباتات، واطلعوا على عروض لتاريخ المنطقة الطبيعي المصحوب بعروض الصحراء والأنظمة البيئية البحرية. وتهدف الزيارة الى نشر المعرفة الخاصة بالحياة النباتية والحيوانية من خلال المعروضات والعينات والأبحاث، ونشر الوعي لدى المشاركين بأهمية الحياة الطبيعية وتقديرها.

وقال الدكتور حمود العنزي مدير نادي الذيد مشرف النشاط الصيفي للنادي، إن المشاركين اطلعوا على ما يضمه المتحف من مخزون وعطاء ثقافي وتاريخي، وتفقدوا أجنحة متحف الشارقة للتاريخ الطبيعي وتعرفوا إلى الكثير من جوانب الحياة البرية والنباتية.

تويتر