جوائـــز «أديبك» تحظى بمزيد من الاهتمام

صورة

تتسابق شركات النفط والغاز في جميع أنحاء المنطقة للتقدم بمشاركاتها إلى جوائز معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك»، المقرر إقامته خلال الفترة من 10 - 13 نوفمبر المقبل، من أجل تدعيم مكاناتها الريادية والابتكارية في القطاع.

وحدّد منظمو المعرض 14 الجاري موعداً نهائياً لتلقي طلبات الترشيح من الشركات المهتمة للحصول على جوائز «أديبك» في دورته المقبلة، فيما سيتم الإعلان عن المشاركات المتأهلة 13 أكتوبر المقبل، على أن يجري الإعلان عن الفائزين بالجوائز في حفل يقام بفندق «قصر الإمارات» في أبوظبي في 10 نوفمبر المقبل، أول أيام معرض ومؤتمر «أديبك 2014».

وتقام جوائز «أديبك» في دورتها الرابعة لهذا العام تحت شعار «التميز في الطاقة 2014»، وتشكل أحد الأعمدة التي يقوم عليها معرض ومؤتمر «أديبك 2014»، وأحد أكبر ثلاث فعاليات في قطاع الطاقة العالمي، ويحتفي «أديبك»، الذي يقام هذا العام تحت شعار «التحديات والفرص في الثلاثين عاماً القادمة» بذكرى مرور 30 عاماً على انطلاقته. ويعود الاهتمام المتزايد بالجوائز ذات السمعة الطيبة والحفل الخاص بها، الذي تستضيفه شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، إلى التزام خبراء ومختصين في هذا القطاع بتحقيق التميز في إنتاج الطاقة، وتصميمهم على إرساء معايير دولية وفقاً لأعضاء لجنة التحكيم الإقليمية من الخبراء الذين يضطلعون بمسؤولية مراجعة طلبات الاشتراك في الجوائز.

وقال عضو لجنة التحكيم الإقليمية ومسؤول الطاقة والتعدين في الشرق الأوسط لدى «برايس ووترهاوس كوبرز» في الإمارات، بول نافراتيل، إن «النشاط الذي تشهده السوق في تطوير مشروعات جديدة هو الدافع الرئيس وراء تعزيز الزخم المتزايد في التقدم بالمشاركات إلى الجوائز»، مؤكّداً أن «جميع الشركات الكبرى في المنطقة تقوم بتنفيذ مشروعات عالمية المستوى ترسم في جوهرها ملامح حقبة جديدة».

واعتبر خبراء أن حدث جوائز «أديبك» المميز يرسخ منصة مثالية للمختصين في هذا المجال، لإظهار خبراتهم وعرض إنجازاتهم، ورسم مسار التنمية المستدامة في قطاع الطاقة. وقالت مريم الهندي، الفائزة في «جائزة مهندس أديبك الشاب» في دورة العام الماضي، التي تعمل مهندسة ميكانيكية في شركة أبوظبي لصناعات الغاز المحدودة «جاسكو»: «إن مثل هذه المبادرات تذكي جذوة المنافسة والطموح بين المهندسين»، مشيرة إلى أنه «كان من اللافت ازدياد الرغبة لدى زملائها الشباب في ترشيح أنفسهم، وأنهم ملهمون للعمل بجد أكبر لإثبات قدراتهم».

 

تويتر