برعاية منصور بن محمد بن راشد ومشاركة ‬1000 رياضي من ‬12 بلداً

«الشويفات» تنظم الدورة الرياضية الإقليمية لمدارسها

صورة

أقامت مجموعة مدارس الشويفات الدولية / سابس، أخيراً، دورتها الرياضية التاسعة في رياضات كرة السلة والقدم والسباحة والجري والقفز الطويل على ملاعب مدرسة الشويفات الدولية في دبي والشارقة، وتنافس فيها ما يقارب ‬1000 طالب ينتمون إلى ‬23 مدرسة في ‬12 دولة.

الدورة التي جرت تحت رعاية وبحضور سموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، حضرها علي المطوع ممثل الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، ونائب رئيس مؤسسة الشويفات/ سابس التعليمية، فكتور سعد، وعدد من كبار الشخصيات ومديري سابس في الإمارات، شاركت فيها وفود من لبنان والأردن وكردستان العراق وألمانيا ورومانيا والبحرين وقطر والمملكة العربية السعودية وعُمان وباكستان ومصر، إضافة إلى الطلاب المشاركين من البلد المضيف الإمارات، ليتحول الملعب الأخضر إلى لوحة ملونة بألوان أعلام البلدان الـ‬12 المشاركة في الدورة.

ورحب مدير مدرسة الشويفات الدوليّة في دبي، هشام حسن، بالحضور وبالوفود المشاركة، وأعرب عن سعادته بأن تقوم مدرسة الشويفات الدوليّة في دبي باستضافة هذه الاحتفالية الرياضية الضخمة للمرة الثانية، بعد أن كانت مدرسة دبي قد استضافتها عام ‬2006، ثم ألقى ممثل الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، علي المطوع، كلمة شكر فيها مدارس الشويفات سابس على إعلائها قيمة الروح الرياضية وسعيها لتقديم النموذج التعليمي المتكامل، كما رحب نائب رئيس مجموعة سابس الدولية، فكتور سعد، بسموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم «الذي أضفى حضوره الحفل بعداً مميّزاً لما تمثله رعاية سموّه لدورة رياضية تقام على أرض المدرسة التي جلس على مقاعد صفوفها لسنوات عدة، وما حضوره بيننا إلا تأكيد على التزام إمارة دبي بأهمية الرّياضة في تطوير النشء ما بعد التحصيل الأكاديمي».

وقدّمت فرق من بعض المدارس المشاركة عروضاً رياضية وفنية عكست أصالة التراث الإماراتي، والتنوع الحضاري للثقافات المتعددة، وبعد انتهائها قام نائب رئيس مجموعة سابس الدولية، فكتور سعد، بتكريم سموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وتسليمه «درع التقدير» من سابس، وذلك تقديراً لجهوده في رعاية الدورة الرياضية، كما قام سموّ الشيخ منصور بالتوقيع على كرة البطولة، معلناً بذلك انطلاق الدورة الرياضية.

وفي النتائج حملت مدرسة القاهرة معها ‬17 ميداليّة. أمّا كلٌّ من مدرسة عمّان وألمانيا فقد حصلتا على مجموع ‬12 ميداليّة. وكان نصيب مدرسة الشّويفات الدّوليّة، لبنان ست ميداليّات؛ ومدرسة العين والدّوحة ما مجموعه خمس ميداليات لكلّ منهما. وتوزعت ‬27 ميداليّة على المدارس المتبقّية.

وتميّزت مدرسة أربيل في كردستان العراق بأداء لافت، إذ جاءت في المرتبة الأولى، وفازت على كلٍّ من مدرسة القاهرة (كرة القدم للفئة العمرية ما دون ‬10 سنوات)، ومدرسة دبي في (مسابقة كرة القدم للفئة العمريّة ما دون الـ‬14 سنة). أمّا الحدث الأخير في هذه الدّورة، فكان في مباراة مميّزة لكرة السّلّة (الفئة العمريّة ما دون الـ‬18 سنة)، وذلك بين متنافسين قويّين هما مدرسة الشّويفات الدّوليّة لبنان الّتي حلّت في المرتبة الأولى، ومدرسة سابس دبي الّتي جاءت في المرتبة الثّانية.

وشملت النّتائج أيضاً ‬11 رقماً قياسياً جديداً، وهي: سباق الجري للإناث (مدرسة عمّان)، سباق الجري للذّكور (مدرسة القاهرة)، سباق الجري (لبنان الشويفات، القاهرة وعمّان)، والسّباحة (مدرسة العين، عمّان والقاهرة).

 

تويتر