عدد المشاركين:1

حمدان بن محمد يكرّم الفائزيـن بجائزة دبي للنقل المستدام

التاريخ::
المصدر: دبي ــ وام

كرّم سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، أمس، المؤسسات والشركات الفائزة في الدورة الرابعة لجائزة دبي للنقل المستدام ،2011 التي تعد إحدى مبادرات هيئة الطرق والمواصلات، والتي تم إطلاقها لتحفيز القطاعين العام والخاص للإسهام في المحافظة على البيئة وتقليل الازدحام المروري.

وكان في استقبال سموّ الشيخ حمدان بن محمد لدى وصوله إلى مقر الحفل، في مركز دبي التجاري العالمي، رئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات، مطر الطاير، وعدد من مديري الدوائر والمؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص.

وشاهد سموّه والحضور فيلماً عن جائزة دبي للنقل المستدام، سلّط الضوء على جهود إمارة دبي في الحفاظ على البيئة والثروات الطبيعية، وتطبيق مبادئ التنمية المستدامة، كونها تشكل مستقبل الإنسان ورفاهيته.

وأشادت عميدة كلية الهندسة في جامعة نيويورك للتكنولوجيا وعلوم الحاسب الآلي، الدكتورة ندى أنيد، في كلمة لها بهذه المناسبة بإعلان صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن إطلاق مبادرة وطنية طويلة المدى لبناء اقتصاد أخضر في دولة الإمارات تحت شعار «اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة».

وقالت إن «الاستدامة ليست مسؤولية اجتماعية فحسب، بل أيضاً مسؤولية مؤسسية، مشيرة إلى أن وجود مبادرات الاقتصاد الأخضر يسهم في ظهور علوم ومعارف حديثة وإنشاء مؤسسات وشركات جديدة واستحداث وظائف لم تكن موجودة من قبل.

وقام سموّ ولي عهد دبي راعي الجائزة يرافقه مطر الطاير بتكريم الفائزين، إذ فازت موانئ دبي العالمية بالمركز الأول في فئة إدارة التنقل، وذلك عن مشروع نظام البوابة الآلية. وحصلت مجموعة أي تي إيه ـ أسكون ـ دبي على المركز الثاني عن مشروع تميز التنقل بواسطة التجمع. وفازت مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني بالمركز الثالث عن مبادرة تنقل الموظفين المستدامة.

وفي فئة سلامة النقل، فازت شركة غاز الإمارات بالمركز الأول عن برنامج تحسين السلامة في نقل اسطوانات الغاز. وذهبت جائزة المركز الثاني لشركة تي أن تي اكسبريس عن مشروع نظام إدارة السلامة على الطرق. وحصلت شركة توتال على جائزة المركز الثالث عن مشروع النهج المتكامل للسلامة المستدامة على الطرق.

وكرّم سموه الفائزين في فئة الحفاظ على البيئة، إذ حصلت مؤسسة مواصلات الإمارات «فرع دبي» على المركز الأول عن مشروع تحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي. وفازت بالمركز الثاني شركة نيوترالز فيولز ـ ماكدونالدز الإمارات عن مشروع تحويل أسطول النقل والإمداد لماكدونالدز للوقود الحيوي بنسبة 100٪. وحصل مركز إدارة النفايات في أبوظبي على المركز الثالث عن مشروع تدوير الإطارات.

وفي فئة تنقل ذوي الإعاقة، فاز مركز الفجيرة لتأهيل المعاقين بالمركز الأول عن مبادرة «سلامة الوصول». وحصلت دائرة الخدمات الاجتماعية ـ دار رعاية المسنين في الشارقة على المركز الثاني عن مشروع توفير حافلة نقل خاصة ومؤهلة لكبار السن في الدار لنقلهم إلى وجهاتهم. وتم حجب جائزة المركز الثالث.

كما كرّم سموّ الشيخ حمدان بن محمد الفائزين في فئة النقل المدرسي، التي تم استحداثها في الدورة الثالثة، وحصلت مدرسة ثانوية الخليج الهندية بدبي على المركز الأول عن مبادرة «معادلة السلامة = توفير النقل المدرسي الآمن والمستدام». وحصلت مدرسة المستقبل في أبوظبي على المركز الثاني عن مبادرة «حافلتي مكتبتي والكتاب صديق». وتم حجب جائزة المركز الثالث. وفي فئة التكريم الخاص فازت جمعية المهندسين بجائزة أفضل تغطية إعلامية.

وكرّم سموّه المؤسسات والشركات الراعية لجائزة دبي للنقل المستدام، وهي شركة كساب ميديا، وشركة «دو»، ومركز دبي التجاري العالمي، والسوق الحرة لمطار دبي، والاتحاد للقطارات، والهيئة الوطنية للمواصلات، وهيئة كهرباء ومياه دبي، وشركة الإمارات لمقاولات الطرق، وشركة قطر للتأمين، وشركة ويبرو، وشركة مابا، وشركة وايد آدمز للمقاولات. وحيّا سموّه أعضاء لجنة تحكيم الجائزة. وفي ختام الحفل قدّم الطاير درعاً تذكارية الى سموّ ولي عهد دبي، تقديراً لسموّه لدعمه الدائم للهيئة ورعايته لجائزة دبي للنقل المستدام.

عدد المشاركين:1
comments powered by Disqus
متوفر في App Store متوفر في Google Play
مواد ذات علاقة
الوظائف في الإمارات اليوم
المزيد من الوظائف في الإمارات اليوم
اشترك الكترونيا