محمد بن راشد يتفقّد قرية ملتقى العائلة الرابع في دبي

صورة

تفقّد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مقر ملتقى العائلة الرابع، الذي تحتضنه منطقة الخوانيج الأولى بدبي، وتنظمه إدارة مراكز الأميرة هيا بنت الحسين الثقافية الإسلامية، التابعة لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، ويستمر حتى السابع من ابريل المقبل.

وتضمنت جولة سموه سوق القرية، الذي يحتوي على عدد من المحال التجاريةالمتنوعة، وأبرزها مشاركات الأسر المنتجة التي تحظى برعاية ودعم شديدين من قبل ادارة الملتقى بهدف تشجيع تلك الأسر ودعمها وتحويلها من اسر مستهلكة إلى أسر منتجة مع إحياء ثقافة العمل.

كما تفقد سموه متحف القرية «إحدى الفعاليات الرئيسة والثابتة في الملتقى، نظراً لدوره في تعزيز الهوية الوطنية والحفاظ على العادات والتقاليد، وربط الزائرين من ابناء الجيل الحالي بتراث الأهل والأجداد».

ويضم المتحف ستة متاحف فرعية، منها البيت الإماراتي التقليدي بكامل محتوياته، وفق تصميمه الشرقي القديم، المجلس، المطبخ، وبيت أهل البحر الذي يضم العريش الصيفي والعريش الشتوي، وبيت أهل البر (البادية) وبيت أهل الجبل بالإضافة إلى السوق الذي يتضمن كل المهن القديمة وتاجر القماش والطواش والحداد والنجار وصانع الحلوى والخياط، بالإضافة إلى مستودع لمواد البناء القديمة التي كان الأجداد يستخدمونها في بناء المنازل في الماضي، كما تجول سموه في سوق الأسر المنتجة واطلع على منتجاتها. وزار صاحب السمو ركن المطاعم والأكلات الشعبية والساحات الترفيهية والأكشاك التي تضم العطور والملابس والإكسسوارات ومختلف أنواع الهدايا.

واستمع سموه لشرح من مساعد المدير العام لشؤون الدعم المؤسسي بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي رئيس اللجنة العليا المنظمة للملتقى، منى بالحصا، حول اهم الفعاليات التي تقام على مسرح قرية الملتقى، من محاضرات دينية هادفة وأمسيات إنشادية ودورات تدريبية، كما سلطت الضوء على احتضانهم ودعمهم للأسر المنتجة.

تويتر