سبل لإنقاذ مستحضرات التجميل التالفة

أحمر الشفاه المكسور يمكن إنقاذه من خلال تسخين طرفيه بمجفف الشعر وتجميعهما معاً وتركه في الثلاجة لمدة تراوح بين خمس و10 دقائق. د.ب.أ

في كثير من الأحيان تتعرض مستحضرات التجميل لحوادث ناجمة عن عدم انتباه المرأة أثناء الاستخدام؛ حيث ينكسر أحمر الشفاه وقلم الكحل أو تتناثر بودرة الوجه أو تجف الماسكارا وطلاء الأظافر. وقالت مجلة «فرويندين» الألمانية إن هذه الحوادث لا تعني النهاية بالنسبة لمستحضرات التجميل، وإنما يمكن ببعض السبل إنقاذ المستحضرات ومواصلة استعمالها. ويمكن مواجهة مشكلة جفاف الماسكارا أو تكتلها من خلال وضعها في حمام ماء ساخن لبضع دقائق، لتعود على الفور مرة أخرى إلى حالتها السائلة.

أما أحمر الشفاه المكسور فيمكن إنقاذه من خلال تسخين طرفيه بمجفف الشعر وتجميعهما معاً وتركه في الثلاجة لمدة تراوح بين خمس و10 دقائق، بعدها يصبح بالإمكان استخدامه بشكل طبيعي. ويمكن التغلب على جفاف طلاء الأظافر من خلال وضعه لمدة ساعة في ماء ساخن أو تسخينه بمجفف الشعر، وإن لم تفلح هذه الطريقة، فمن الممكن وضع قطرة أو اثنتين فقط من مزيل طلاء الأظافر عليه ورجه جيداً.

وإذا تعرض رأس قلم الكحل المدبب للانكسار، فلن يمكن إصلاحه. ولتجنب حدوث ذلك من الأساس، ينبغي تركه في المُجمّد لمدة ساعة واحدة لإطالة عمره الافتراضي.

 

تويتر