مجموعات مستوحاة من الشروق.. واحتفاء خاص بالمرأة

أسبوع الموضة في نيويورك.. شفاف وفضفاض

صورة

هيمنت الأقمشة الشفافة، والفساتين العارية الظهر، والسراويل الفضفاضة، والتنانير المفتوحة من الجانبين، والأثواب الفاتحة اللون على المجموعات التي يقدمها مصممو الأزياء لموسم ربيع 2015، خلال أسبوع الموضة في نيويورك، الذي انطلق يوم الخميس الماضي.

مصمم السيدة الأولى

المصمم التايواني - الكندي جيسون (مصمم الأزياء المفضل لدى السيدة الأميركية الأولى ميشيل أوباما)، مزج اللون الأزرق الداكن مع درجات الأخضر بأقمشة لامعة في مجموعته لملابس النساء والملابس الرياضية التي عرضها في وسط مانهاتن.

ومزج المصمم التايواني - الكندي جيسون (مصمم الأزياء المفضل لدى السيدة الأميركية الأولى ميشيل أوباما)، اللون الأزرق الداكن مع درجات الأخضر بأقمشة لامعة في مجموعته لملابس النساء والملابس الرياضية التي عرضها في وسط مانهاتن. وقال عن العرض: «هذه المجموعة للاحتفاء بالنساء، وكذلك بالجيل الجديد من الملابس الرياضية الأميركية». وأضاف أن «المجموعة مستوحاة من (أسلوب لا تشوبه شائبة) للممثلة البريطانية شارلوت رامبلينغ، التي اشتهرت بدورها في فيلم (ذا نايت بورتر) عام 1974 الذي يدور حول الحقبة النازية».

وإلى جانب ملابس السهرة المنسدلة بالألوان الأسود والأبيض والبني، قدم وو (31 عاماً) حقيبة الكتف مصنوعة من جلد العجل أطلق عليها «دايان» على اسم صديقته ومصدر إلهامه الممثلة وعارضة الأزياء السابقة دايان كروغر.

وقال وو: «أصبح للإكسسوارات دور مهم في عملنا».

وفي مجموعتها المستوحاة من شروق الشمس، قدمت المصممة مونيك لولييه مجموعة متنوعة من الفساتين ذات الأطوال المختلفة، وبأقمشة تنوعت بين التول والترتر والدانتيل والحرير.

وقدمت لولييه، التي تشتهر بتصميماتها من فساتين الزفاف السراويل القصيرة الواسعة والطويلة الضيقة، فضلاً عن فساتين نسائية بألوان فاتحة.

وقالت لولييه في مقابلة في كواليس العرض قبل انطلاق مجموعتها: «الربيع هو فصل الإشراق.. أردت أن أكون مشرقة ومتلألئة ومضيئة.. هذا هو ما ترونه هنا اليوم».

ويقدم نحو 100 مصمم مجموعاتهم لربيع 2015 في مركز لينكولن بمانهاتن، وغيره من الأماكن في أنحاء نيويورك، خلال أسبوع الموضة. ويجتذب الحدث، الذي ينتهي يوم 11 سبتمبر الجاري، آلافاً من المشترين والمشاهير ومحرري الموضة والزبائن الأثرياء.

 

 

 

تويتر