ورشة لحصر التراث الثقافي غير المادي في أبوظبي والعين

الورشة تستهدف الباحثين العاملين في إدارة التراث المعنوي بالإضافة إلى المهتمين بالتراث. من المصدر

تنظم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة غداً ورشة عمل متخصصة تحمل عنوان حصر التراث الثقافي غير المادي بالاستناد إلى المجتمعات المحلية، وتستمر حتى الرابع من سبتمبر المقبل في كل من مدينتي أبوظبي والعين.

وتستهدف ورشة العمل الباحثين العاملين في إدارة التراث المعنوي، بالإضافة إلى المهتمين بالتراث، خصوصاً المعلمين والباحثين بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وإدارات التراث الأخرى، والمنظمات المحلية، وأفراد المجتمع والمنظمات غير الحكومية، وغيرهم ممن يضطلعون بدور نشط في صون التراث الثقافي غير المادي.

ويشرف على ورشة العمل الدكتور ناصر علي الحميري، مدير إدارة التراث المعنوي بالهيئة، ومنسق الملفات الدولية باليونيسكو، ويتولى التدريب كل من الدكتور إسماعيل علي الفحيل رئيس قسم تقارير وتسجيل التراث الثقافي غير المادي في إدارة التراث المعنوي، والدكتور محمد إبراهيم البيالي خبير التراث الثقافي غير المادي في وزارة الثقافة والإعلام بالسعودية، والدكتور مزيد النصراوي رئيس قسم البحوث والدراسات في إدارة التراث المعنوي بالهيئة. وسيتلقى المتدربون تدريباً نظرياً لمدة خمسة أيام في أبوظبي، يعقبه تدريب عملي في مدينة العين لمدة خمسة أيام لجمع معلومات موثقة عن عناصر التراث الثقافي غير المادي الثلاثة (الحربية، والمجالس والقهوة العربية)، التي سيتم تسجيلها في قائمة اليونيسكو التمثيلية خلال عام 2015.

 

تويتر