الإمارات اليوم

عدد المشاركين:1

خبراء: ينبغي مراعاة نسب الجسم والابتعاد عن قصات معيّنة

التنسيق يمنح «القصيرات» أنوثة كامـلة الأوصاف

التاريخ::
المصدر: الامارات اليوم
  • على السيدات قصيرات القامة ألا ترتدي الأحذمة العريضة على الخصر . د. ب.أ

تواجه المرأة قصيرة القامة مشكلة كبيرة عند اختيار الملابس؛ إذ يتعذر عليها إيجاد الملابس المناسبة لمقاسها، والتي تروق لذوقها في الوقت نفسه. وببعض الحيل البسيطة يمكن للمرأة قصيرة القوام الحصول على طلة أنيقة تعكس أنوثتها كاملة الأوصاف، والتي لا تقل بأي حال عن النساء طويلات القامة.

وقالت مستشارة التسوق في مدينة ميونيخ الألمانية، شتيفاني تسارنيك، إن المرأة التي يقل طولها عن ‬1.60 متر عادة ما تجد صعوبة بالغة عند اختيار الملابس؛ إذ يكون السروال طويلاً جداً أو الكم واسعاً للغاية أو الحذاء كبيراً «لكن باتباع بعض القواعد يمكن للمرأة قصيرة القوام ارتداء كل ما يحلو لها».

وأشارت تسارنيك إلى أن أهم هذه القواعد هي مراعاة نسب الجسم، موضحة «احذري تقسيم الجسم إلى نصفين بلونين مختلفين أو بقطعة فوقية طويلة للغاية أو قصيرة جداً». وأكدت أنه من الأفضل للمرأة قصيرة القوام اتباع قاعدة الثلثين والثلث عند تنسيق الملابس، مضيفة «ارتدي قطعة فوقية طويلة نسبياً وواسعة مع سروال ضيق أو قطعة فوقية قصيرة وضيقة مع سروال واسع أو تنورة واسعة».

قصّات

نجمات قصيرات

يمكن للمرأة قصيرة القوام التي تحلم بمظهر كامل الأوصاف من قمة رأسها إلى أخمص قدميها أن تستلهم طلتها من النجمات العالميات ذوات القوام المشابه، مثل نجمة الإغراء سلمى حايك، ونجمة موسيقى البوب مادونا، ونجمة هوليوود سارة جيسيكا باركر.

من جانبها، تنصح مستشارة التسوق بمدينة هانوفر الألمانية آنيتا هيلبيش المرأة قصيرة القوام بضرورة الابتعاد عن الإكسسوارات التي تشطر الجسم إلى نصفين كالحزام العريض جداً، إذ إن تنسيق الملابس بدرجة اللون نفسها يجعل القوام يبدو أطول، تماماً مثل التنورة التي تغطي الركبة بقلـيل أو التي تكـون ذات وسط عالٍ».

وتتفق الخبيرتان الألمانيتان أيضاً على أن سراويل الجينز ذات القصّة الضيقة والمستقيمة تُعد مناسبة جداً للمرأة قصيرة القوام، شأنها في ذلك شأن الموديل ذي القصّة الأوسع بعض الشيء.

وترى هيلبيش أن سروال الجينز ذا القصّة المعروفة باسم (بوت كت) والتي تكون واسعة من أسفل يُعد الأنسب للمرأة قصيرة القوام أو ذات القوام الممتلئ، مضيفة أنه من المهم ألا يسقط السروال على الحذاء ويغطيه؛ لأن ذلك سيبرز قصر قامة المرأة.

بينما تقول تسارنيك: «تجنبي تشمير السروال من أسفل؛ وإلا فستنشأ طيّات تسلط الضوء على قصر القامة، فضلاً عن أن هذه الطيّات ستُبيّن للجميع أن السروال ذو مقاس أطول بكثير». وتنصح المرأة إما بتقصير سروال الجينز لدى الخيّاط أو طيه إلى الداخل، ثم كيه بمكواة ساخنة، و«يبدو ذلك رائعاً مع الجينز الذي يحتوي على نسبة من الخامات المطاطة».

أحذية

شددت مستشارة التسوق الألمانية هيلبيش على ضرورة أن تبتعد المرأة ذات القوام القصير والصغير عن الملابس ذات الكشكشة والتنانير القصيرة واللون الوردي؛ لأن هذه الملابس تمنح المرأة قصيرة القامة طلة فتاة صغيرة، وليست طلة امرأة بالغة.

وفي ما يتعلق بالأحذية، حذرت مستشارة المظهر الألمانية، كاتارينا ستارلاي، المرأة قصيرة القوام من ارتداء الأحذية المسطحة بشكل عام؛ كونها تبرز قصر القامة. ولكن في الوقت نفسه أوصت بالابتعاد عن الأحذية ذات الكعب العالي جداً والنحيف للغاية؛ لأنها لا تتناسب مع أبعـاد الجـسم، لافـتة الى أن الحذاء ذا الكـعب العـالي متوسط الطول والعريض نسبياً هو الأنسب للمرأة قصيرة القوام؛ كونه يجعل القوام يبدو أطول، ويمنح السيقان مزيداً من الرشاقة بشكل يتنـاغم مع أبعاد الجسم.

القلم الرصاص

بالنسبة للتنانير، أكدت مستشارة التسوق الألمانية تسارنيك أن تنورة القلم الرصاص، مع بلوزة بداخلها، تمثل الطلة الكلاسيكية للمرأة قصيرة القوام، مشيرة إلى أنه من حيث المبدأ لا يوجد ما يمنع ارتداء التنانير الماكسي التي يصل طولها إلى الأرض، والرائجة حالياً، لكن بشرط أن تكون التنورة ذات حزام وسط مرن يسمح برفعها أعلى الوسط أو خفضها إلى ما دونه.

وبما أن أناقة المرأة لا تكتمل من دون الإكسسوارات المناسبة، فتوصي خبيرات الموضة الألمانيات المرأة قصيرة القوام بارتداء القلائد الطويلة نسبياً والتي يصل طولها إلى ما بعد منشأ الثديين بقليل، مع مراعاة ألا تكون الدلاية ذات حجم كبير للغاية، لأنها تمنح القوام مظهراً أطول، شأنها في ذلك شأن الشيلان والأوشحة الطويلة نسبياً.

وفي الوقت نفسه نصحت هيلبيش بالابتعاد عن نظارة الشمس كبيرة الحجم؛ لأن وجهها سيختفي خلفها. كما تنصح ستارلاي المرأة قصيرة القوام بتجنب حمل الحقائب الكبيرة للغاية التي تتخذ شكل الجوال، معللة ذلك بقولها: «ستبدو المرأة حينئذ كطفلة صغيرة تتسوق بحقيبة والدتها».

عدد المشاركين:1
comments powered by Disqus
المزيد من الأخبار المنوعة
فيديو
معرض الصور
متوفر في App Store متوفر في Google Play
مواد ذات علاقة
الوظائف في الإمارات اليوم
المزيد من الوظائف في الإمارات اليوم