الموسم ينطلق 20 يوليو.. ويستمر شهراً كاملاً

«صيف أبوظبي» يفتح الباب لـ «سمسم» و«توم وجيري» والترفيه

صورة

على مدار شهر كامل، يقام موسم صيف أبوظبي هذا العام في الفترة من 20 يوليو إلى 20 أغسطس المقبلين، بتنظيم من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، متضمناً العديد من الأنشطة والعروض والفعاليات التي تناسب مختلف الأعمار والجنسيات، ومن بينها عروض حية لـ«توم وجيري» و«افتح يا سمسم» ونجوم بوليوود.

وكشف مدير مكتب أبوظبي للمؤتمرات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، مبارك الشامسي، أن موسم صيف أبوظبي يشكل محوراً رئيساً في استراتيجية الهيئة لتحقيق أحد أهم أهدافها للعام الجاري، وهو استقطاب 4.9 ملايين نزيل فندقي بنهاية العام الجاري.

20

أغسطس المقبل موعد اختتام موسم صيف أبوظبي 2017.


 

ضوء على مقومات «العاصمة»

قال مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، سيف سعيد غباش، إن موسم صيف أبوظبي إحدى الفعاليات المحورية، إذ يسلط الضوء على ما تملكه أبوظبي من مقومات سياحية وترفيهية. كما يعد جزءاً من خطة الهيئة طويلة المدى لتنظيم فعاليات من شأنها تعزيز مشاركة القطاع الخاص في إقامة مختلف الفعاليات، في الوقت الذي تسهم فيه برفع الوعي بما تقدمه أبوظبي من عروض سياحية متكاملة وعالمية المستوى.

وأوضح الشامسي خلال مؤتمر صحافي عقد في منارة السعديات بجزيرة السعديات، صباح أمس، أن موسم صيف أبوظبي هذا العام يستمر شهراً كاملاً، ويشتمل على العديد من العروض الفنية والحفلات الترفيهية والعروض الترويجية والجوائز، والتي تظهر جميعها ما تقدمه أبوظبي لزوارها كوجهة سياحية فريدة لقضاء العطلات، مع خيارات إقامة متنوعة، ومعالم جذب ترفيهية عالمية المستوى.

وأشار إلى أن موسم صيف أبوظبي 2016 حقق نجاحاً كبيراً «ونطمح في 2017 لتحقيق المزيد من النجاح، ولذلك تحفل الدورة الجديدة برؤية جديدة وبرنامج مُطور على مدى شهر حافل بالعروض والفعاليات، وأفضل فنون الترفيه العائلي، خصوصاً في ظل الشراكات التي عقدتها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة هذا العام مع عدد من كبريات الشركات في الإمارات والمنطقة، وستشهد الأسابيع المقبلة إعلان شركائنا للمزيد من الفعاليات والعروض الفنية العربية والعالمية في أبوظبي، بما في ذلك عروض ترفيهية تناسب جميع أفراد العائلة، إلى جانب عروض كوميدية وحفلات موسيقية واحتفالات خاصة بيوم الاستقلال الهندي، وتنفرد هذه الدورة بتقديم العديد من العروض للمرة الأولى في منطقة الخليج».

ويتضمن برنامج الدورة الجديدة من موسم صيف أبوظبي، الذي تم كشف عنه خلال المؤتمر بحضور ممثلي الشركات التي تتعاون معها الهيئة لتقديم عروض هذا الموسم، مشاركة الشخصيتين الكرتونيتين «توم» و«جيري» للمرة الأولى في منطقة الخليج، لتقدما 10 عروض عائلية حية حصرياً في مدينتي أبوظبي والعين، كما تشاركان في سلسلة من الفعاليات على مدار أسبوع كامل في أبوظبي مول، إذ يمكن للأطفال لقاء الشخصيتين المشهورتين عن كثب أثناء ورش عمل ترفيهية، والتفاعل معهما والتقاط الصور التذكارية.

أيضاً تشهد مراكز التسوق هذا الموسم سلسلة من العروض المصممة خصيصاً لـ«صيف أبوظبي»، والتي تقدمها شخصيات المسلسل التلفزيوني الشهير «افتح يا سمسم»، من خلال الأغاني والرقصات المميزة. كما تعود العروض الكوميدية الحية «ستاند أب كوميدي» مجدداً هذا العام، نظراً للشعبية التي حظيت بها خلال الدورات السابقة من «صيف أبوظبي».

ومن الهند، يشهد «صيف أبوظبي» تقديم عرض مسرحي من بوليوود، وفق أسلوب مسارح «برودواي»، ويحمل عنوان «بال بال ذا بيج فات إنديان ويدينج» في أبوظبي والظفرة. واحتفاءً بالذكرى الـ70 لعيد الاستقلال الهندي، سيحيي أحد نجوم بوليوود العالميين حفلاً موسيقياً في قاعة «دو» بأبوظبي في 18 أغسطس المقبل، وسيعلن عنه قريباً.

وإضافة إلى البرنامج الترفيهي، يقدم موسم صيف أبوظبي باقةً من الأنشطة والعروض الترويجية، ضمن مختلف الوجهات السياحية والفنادق على امتداد الإمارة، والتي يمكن الاطلاع عليها عبر الموقع الإلكتروني. كما سيحظى زوار مراكز التسوق بفرصة المشاركة في السحب الأسبوعي للفوز بسيارة فاخرة، وعدد من الجوائز الأخرى.

تويتر