شما بنت سلطان تطلق «مغامرات ماكسيما وكوستود» خلال الفعاليات

«مصدر» تحتفي باليوم العالمي للأرض بنشاطات تفاعلية

الفعاليات اشتملت على ورش فنية وأنشطة للأطفال. من المصدر

أطلقت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، كتابها الثاني الموجه للأطفال، خلال الفعالية الخاصة التي أقامتها شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر) أول من أمس، بمناسبة اليوم العالمي للأرض في «مصدر بارك» بمدينة مصدر، إحدى أكثر مدن العالم استدامة.

واستقطبت جلسات رواية القصص الخاصة بالكتاب الجديد، الذي حمل عنوان «مغامرات ماكسيما وكوستود في البحث عن حل عالمي» العديد من الأطفال الذين شاركوا مع عائلاتهم في الاحتفالية.

وتضمنت الاحتفالية إلى جانب إطلاق كتاب الشيخة شما نشاطات عائلية تفاعلية، اشتملت على عروض الموسيقى الحية وفنون وحرف يدوية وحديقة الحيوانات الأليفة وتسلق الجدار، إلى جانب عرض الساحر والورش الفنية المجتمعية. وتركز حملة يوم الأرض لهذا العام على «التوعية البيئية والمناخية». ويرمي كتاب الشيخة شما إلى تثقيف القراء الشباب، من خلال رسم مآثر للشخصيتين الرئيستين في الكتاب واللتين تسعيان لمساعدة صديقهما الجديد، في حين تواجهان القضايا البيئية العالمية خلال أحداث الرحلة.

وقالت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، مؤسسة مبادرة «تبون تقرون؟»: «أصبحت الاستدامة اليوم من أهم أولوياتنا، ولذلك يجب علينا توعية الأطفال بمفهوم التغير المناخي لضمان مستقبل آمن ومريح للعيش على هذا الكوكب دون الإضرار بالبيئة». وأضافت «يسعدني أن أطلق كتابي في مدينة مصدر، كونها من أهم معالم الدولة للحفاظ على البيئة، ولأنها تعد المكان الملهم للأطفال لزيارته ولاستكشاف الاستدامة».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ«مصدر» محمد جميل الرمحي: إن «كتاب الشيخة شما بشخصياته المميزة وسيلة فريدة لتشجيع الأطفال على التفكير بالآثار البيئية للنشاطات البشرية».

تويتر