«لينا» و«سلامة» تحتفيان ببرنامج التعليم في «طيران الإمارات للآداب»

قامت كل من «لينا»، رمز مهرجان مهرجان طيران الإمارات للآداب، و«سلامة» الرمز التعبيري لهيئة الطرق والمواصلات، برحلة للاحتفال ببرنامج التعليم، الذي يقام خلال المهرجان.

يشتمل البرنامج الرئيس على أكثر من 50 جلسة وورشة عمل للأطفال، التي تقام في مقر المهرجان، ويستضيف الكاتبة الشهيرة فرانسيس هاردينج مؤلفة «شجرة الكذب»، والكاتبة فرانشيسكا سايمون مؤلفة سلسلة «هنري البغيض»، ومبتكر مسلسل الرسوم المتحركة «فريج» محمد سعيد حارب، ومؤلفة سلسلة «جورج غرينباي»، لوسي هاوكينغ، والكاتبة الفلسطينية الحائزة العديد من الجوائز سونيا نمر، وتانيا لاندمان الحائزة وسام كارنيجي عن عملها «مهما كلف الأمر»، وبيرز تورداي مؤلف «قد يكون هناك قلعة»، وكتّاباً آخرين.

وأهم ما يميز المهرجان برنامج التعليم الذي يمتد خمسة أيام، من الخامس إلى التاسع من مارس، ويتضمن فعاليات يوم التعليم المجانية، وجلسات الطلاب، والمسابقات، ومعرض الفنون، وزيارات المؤلفين للمدارس. ويمكن للأطفال أيضاً الاستمتاع بفعاليات ركن تايم آوت للقصة، وركن ديزني للقصة (للمرة الأولى)، وكذلك عروض الفعاليات المصاحبة «فرينج». يذكر أن المهرجان يقام في الفترة من الثالث إلى الـ11 من مارس المقبل، وتتطلع مؤسسة الإمارات للآداب إلى دعم الأدب والثقافة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، من خلال برامجها ومبادراتها الثقافية المتنوعة، وتهدف إلى غرس محبة الآداب في النفوس، وتعزيز قيمتها لدى مجتمع الإمارات والمجتمع العربي، وتركز على تشجيع النشء على المطالعة.

وتتبنى المؤسسة العديد من المبادرات المتميزة، التي تسعى إلى ترسيخ قيم الثقافة والتعليم، مثل جائزة «أمين المكتبات المدرسية» السنوية، وأسبوع اللغة العربية، ومؤتمر الترجمة الدولي، ومؤتمر النشر، إضافة إلى برامج التعليم، ونوادي الكِتاب، ودورات الكتابة الإبداعية، على مدار العام.

تويتر