معرض العين للكتاب يواصل فعالياته لليوم السادس على التوالي

22 ألف طالب في أول أيام المعرض الأربعة. من المصدر

تتواصل فعاليات معرض العين للكتاب في دورته الثامنة في مركز العين للمؤتمرات، بمشاركة نخبة من المثقفين والناشرين المحليين ممن أسهموا في تقديم خدمة جليلة للكتاب والثقافة بكل أشكالها.

ويشهد المعرض مع عطلة نهاية الأسبوع إقبالاً كبيراً من جمهور الكتاب، فيما يتوقع أن يتزايد الحضور مع اختتام فعاليات المعرض غداً، وبلغ عدد الطلاب الحاضرين في أول أيام المعرض الأربعة 22 ألف طالب، فيما كان هذا العدد هو الإجمالي للطلاب طوال أيام المعرض في دورته السابقة.

وقال المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عبدالله ماجد آل علي، إن «المعرض حقق نمواً ملموساً على صعيد مشاركة دور النشر المحلية، ففي كل عام يزداد عدد المشاركين مع اهتمام ملحوظ بنوعية الكتب المعروضة وجودة صناعتها، خصوصا مؤلفات الكُتاب الإماراتيين الذين أصبحوا أكثر احترافية مع تزايد الدعم الرسمي لإنتاجهم. وكما جرت العادة فإنّ المعرض هو بمثابة منصة للكُتاب الإماراتيين للقاء والتحاور مع قرائهم في مبادرة لإغناء المشهد الثقافي بالمزيد من الملتقيات الحوارية، وهذا ما لمسناه من خلال الإقبال على الندوات الثقافية والحوارية والفعاليات الثقافية، فالحضور هم كتاب وأدباء من مختلف الجنسيات أتوا لمشاركة الكاتب الإماراتي هذا الاحتفاء بالكتاب والإنجاز الأدبي، بالإضافة إلى مشاركة الدوائر الحكومية بكثافة فضلاً عن مؤسسات ودور نشر القطاع الخاص».

وأشادت العديد من دور النشر المشاركة بالدور البارز لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في تسهيل أمور الناشرين والعارضين المحليين، وإتاحة الفرصة أمامهم من خلال هذا المعرض لعرض أحدث وأهم إصداراتهم.

تويتر