لجنة التحكيم تضم نخبة من الموسيقين العالمين

«ياسلام» تدعم المواهب الفنية في الإمارات

من المقرر أن يحظى الفائز في المسابقة بفرصة إحياء حفل «معزوفات على الشاطئ»، إضافة إلى فرصة تقديم عروضه لمدة عام في القرية بميدان «دو». أرشيفية

أعلنت «فلاش» للترفيه، عن أسماء لجنة التحكيم الخبيرة، التي ستقود مسابقة «ياسلام» للمواهب الناشئة. ومن المقرر أن تضم لجنة التحكيم الخاصة بنسخة العام الجاري من هذه المسابقة، أولي وود، قائد فرقة هولافونيك الحائزة جوائز عدة، إضافة إلى مؤلف الأغاني، والعازف على آلات متنوعة وقائد الأوركسترا رينيه إيرلينجز، وبيل براجين، الموسيقي الأشهر في تقديم الحفلات المباشرة في نيويورك وأبوظبي. وتأتي هذه المسابقة لتشجيع المواهب الفنية الواعدة في الإمارات، وحثها على تقديم مشاركاتها المبدعة، في موعد أقصاه يوم السبت 24 سبتمبر المقبل، للفوز بفرصة مميزة تحملهم إلى عالم الشهرة والأضواء.

ومن المقرر أن يحظى الفائز، في مسابقة هذا العام، بفرصة إحياء حفل «معزوفات على الشاطئ»، إضافة إلى فرصة تقديم عروضه لمدة عام في القرية بميدان «دو»، وهذا ما يمنحه فرصة إطلاق مستقبله الموسيقي الناجح، واستعراض أفضل مواهبه أمام جماهير حاشدة، وأبرز الأسماء اللامعة في عالم الموسيقى. أما المتأهلون للمراتب الـ10 الأولى، فسيحصلون أيضاً على أسابيع من التدريبات الاحترافية والإرشادات الخبيرة المقدمة من قبل أبرز الموسيقيين، فضلاً عن نصائح يقدمها الفائزون بمسابقة «ياسلام» للمواهب الناشئة العام الماضي، وسفير الموسيقى الدي جي سيف آند ساوند، من خلال سلسلة من أشهر الورش التدريبية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فلاش للترفيه، جون ليكريش: «نجحت (فلاش) للترفيه في بناء سمعة متميزة لها، استقطبت من خلالها أشهر نجوم الموسيقى في العالم، لتقديم عروضهم هنا في الإمارات في حفلات مباشرة لا نظير لها في منطقة الشرق الأوسط، تتضمن رؤيتنا بدعم المواهب الموسيقية الواعدة، ومنحها فرصة الانطلاق في مسيرة فنية ناجحة، ومع انطلاق العام الثاني من هذه المسابقة، توفر (ياسلام) للمواهب الناشئة المنصة التي تمكن الفنانين الواعدين في الإمارات من تقديم عروض مباشرة وحية، أمام الجماهير في المنطقة، ونكون بذلك قد خطونا خطوة نحو الأمام في مسيرتنا الهادفة إلى الارتقاء بعالم الموسيقى».

ويعود إلى لجنة تحكيم هذا العام الفنان رينيه إيرلينجز، وهو منتج موسيقي ومؤلف أغانٍ وقائد للأوركسترا. وكان إيرلينجز قد شارك في السابق في العديد من الفعاليات الموسيقية في الإمارات، على مر الـ10 سنوات الماضية، قدّم خلالها الألحان والمقاطع الموسيقية للحملات الإعلانية، التي حصدت العديد من الجوائز المرموقة، كما تصدح ألحان هذا الموسيقي المتألق في العديد من أغاني الفنانين المشهورين في المنطقة، وشارك في إنتاج الألبومات الموسيقية المستقلة، التي حققت أعلى مبيعات إضافة إلى تقديم العديد من الألحان إلى أشهر منتجي الأفلام. ويشتهر إيرلينجز أيضاً بتعاونه مع أكثر العلامات التجارية المفضلة لدى الكثيرين في المنطقة، مثل «أودي» و«دو» و«تيدإكس». وبفضل ما يملك من خبرة عريقة وموهبة متميزة، سيوفر إيرلينجز مصدر إلهام للعديد من المتنافسين في هذه المسابقة.

وتتألق لجنة التحكيم أيضاً بحضور أوليفر وود، وهو أحد الثنائي الحائز أبرز الجوائز، هولافونيك. ومنذ انطلاق مشواره الموسيقي في عام 2013، وصل الثنائي وود وجريج ستينر إلى النجومية بسرعة، بفضل تقديمهم أول عرض موسيقي إلكتروني في منطقة الشرق الأوسط. وبالإضافة إلى اختطاف قلوب المعجبين في المنطقة، نجح الثنائي أيضاً في الوصول إلى العالمية، إذ وصل ألبوم هولافونيك إلى قائمة أفضل 20 أغنية في ثماني دول.

تويتر