فعالية تمهّد لانطلاقة «معرض دبي للسيارات»

«لقاء الشوارع».. منصّة جديدة لعاشقي المركبات النادرة

صورة

مع بدء التحضيرات قبيل انطلاق معرض دبي الدولي للسيارات في نسخته الـ13، أكبر المعارض المتخصصة في عالم السيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نظم القائمون على الحدث، أول من أمس، فعالية «لقاء الشوارع» في مركز دبي التجاري العالمي، بهدف تعريف زوار المعرض إلى أهم المصنعين والعارضين المشاركين في الحدث الضخم، الذي من المتوقع أن يستقبل أكثر من 100 ألف زائر من جميع أنحاء العالم في 10-14 نوفمبر المقبل.

واجتمع أكبر عشاق السيارات المتميزة من الطرز المعدلة أو المحسّنة، أو حتى النادرة في مركز دبي التجاري العالمي، لإظهار حبهم وفخرهم بمقتنياتهم والتواصل مع مئات الزوّار الذين يشاركونهم هذا الحماس والاهتمام بالسيارات ذات الطرز الكلاسيكية والمعدلة. ومع مساحة مخصصة جمعت أكثر من 200 سيارة، شهدت الفعالية انضمام الزوّار إلى مصنّعين كبار، وعدد من السيارات المميزة كسيارة «فيراري تيستاروزا الكلاسيكية»، وسيارة «دودج تسالنجر هيل كات»، التي تصل قوتها إلى 707 أحصنة، ودرّاجات «هارلي ديفيدسون» المعروفة، ونادي مالكي «بي ام دبليو» وسيارات «بورشه» و«لامبورغيني» وشاحنات وسيارات الدفع الرباعي، وعدد من الطرز القادمة من اليابان.

ومع نجاح معرض دبي الدولي للسيارات، كونه أهم وأكبر المعارض المتخصصة بعالم السيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، قدمت فعالية «لقاء الشوارع» منصّة جديدة استطاع الزوّار من خلالها مشاركة قصص عشقهم للسيارات. من جهته، قال حمد الحمادي (صاحب سيارة بورش 911 توربو اس): «استمتع دائماً بوجودي في مثل هذه الفعاليات التي تقدم فرصة لرؤية سيارات مميزة لا تراها دائماً كل يوم، ولقد شاركت في فعاليات مشابهة عدة، وكانت ممتعة ومليئة بالأنشطة الاجتماعية وفرص التعرف إلى أصحاب السيارات الأخرى، إذ تعد فعالية (لقاء الشوارع) فرصة ممتازة لتبادل الأفكار واكتشاف ما يمكن استخدامه على سيارتي أنا أيضاً».

أما محمد عثمان (صاحب سيارة شيفروليه كورفت سي 7)، فقال: «أفضل ميزة لمثل هذه الفعاليات هي اللقاء مع عشاق السيارات الآخرين، وتبادل الأفكار والقصص حول سياراتهم. لقد استثمر العديد من المشاركين هنا ساعات عدة في تعديل وتحسين سياراتهم، ما جعلني متحمساً للقاء هؤلاء الأشخاص، وحضور معرض دبي الدولي للسيارات الشهر المقبل».

وكشفت فعالية «لقاء الشوارع» الستار عما سيقدمه معرض دبي الدولي للسيارات هذا العام من أحدث المنتجات من مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى مجموعة واسعة من التجارب الجديدة، بهدف اجتذاب الأسر مثل متحف السيارات للسيارات الكلاسيكية من عام 1950 إلى فترة الثمانينات، فضلاً عن العديد من المركبات المعدّلة والمحسّنة.

وينظم معرض دبي الدولي للسيارات كل عامين كإحدى الفعاليات الأساسية لمهرجان دبي للسيارات، الذي يقام تحت رعاية سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وتنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، مهرجان دبي للسيارات، بهدف إشباع الشغف الكبير في رياضات السيارات المختلفة في المنطقة.

تويتر