« سلامة الطفل» تختتم عروضاً سينمائية توعوية في الشارقة

حملت الدورة الثانية من حملة سلامة الطفل لعام 2015 شعار «طفلك مسؤوليتك». أرشيفية

اختتمت الإدارة العامة لمراكز الأطفال إحدى إدارات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، أخيراً، فعالية «سينما الأطفال»، التي تضمنت عروضاً لأفلام توعوية ضمن الدورة الثانية من حملة سلامة الطفل، وقد خصصت لأطفال مراكز مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى، وذلك بمركز الطفل في حلوان.

وحملت الدورة الثانية من حملة سلامة الطفل لعام 2015 شعار «طفلك مسؤوليتك»، وذلك بتوجيهات قرينة صاحب السموّ حاكم الشارقة سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة.

وتضمنت العروض السينمائية لأربعة أفلام قصيرة خطورة تحدث الأطفال أو ذهابهم مع الغرباء، مع أهمية وجود مرافق عند خروجهم من المنزل، والتصرف السليم الواجب القيام به في حال تعرضهم لأي موقف غريب، حيث لابد من اللجوء إلى شخص بالغ.

وقالت رئيسة اللجنة المنظمة لحملة سلامة الطفل 2015، هنادي صالح اليافعي: «نهدف من خلال هذه الحملة إلى تحقيق الاستقرار الأسري والاجتماعي، وزيادة الوعي بشكل مباشر لدى الأطفال وأولياء الأمور بأهمية الحملة، وتعزيز الجانب الوقائي وكيفية التواصل مع الطفل وتثقيفه، وتعدّ الأفلام السينمائية وسيلة توعوية لمساعدة الطفل على اتخاذ التصرفات السليمة التي تحافظ على سلامته، وتقلل من الأخطار التي يمكن أن يتعرض لها في حياته». وتتضمن حملة سلامة الطفل برامج توعية تستهدف الطفل من الروضة حتى الحلقة الثالثة، كما تستهدف أيضاً ذوي الأطفال وتعمل على تحقيق هذا الغرض بتنفيذ العديد من البرامج وورش العمل، بالتعاون مع الجهات الداعمة لتوفير معايير البيئة الآمنة للأطفال، وزيادة الوعي حول حقوق الطفل والتواصل معه، وحثه على اكتساب مهارات معرفية وسلوكية وحركية تعزز رعايته وسلامته.

 

 

تويتر