نسخته الثانية استقطبت مليون زائر خلال 3 أيام

نجوم عالم الأزياء يلتقون في «فوغ في دبي»

تعدّ «تجربة الموضة من فوغ في دبي» أهم الفعاليات المتخصصة في تصميم الأزياء، وتسهم في تأكيد موقع دبي كإحدى أبرز عواصم الموضة في العالم. من المصدر

تستعد دبي مجدداً للاحتفال بأروع إبداعات مصممي الأزياء الشباب والمصممين المعروفين عالمياً على حد سواء، وذلك خلال فعاليات الدورة الثالثة من «تجربة الموضة من فوغ في دبي»، الحدث الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، الذي تعقد فعالياته في «دبي مول».

وتعدّ «تجربة الموضة من فوغ في دبي» أهم الفعاليات المتخصصة في تصميم الأزياء من «إعمار العقارية»، ويتم تنظيمه عبر شراكة مع مجلة «فوغ إيطاليا» ليسهم عاماً تلو الآخر في تأكيد موقع دبي كإحدى أبرز عواصم الموضة في العالم. وستقام الدورة الثالثة يومي 29 و30 أكتوبر 2015 بدعم من مجلس دبي للتصميم والأزياء الذي تم تأسيسه بغرض تحقيق الأهداف الرامية نحو جعل دبي مقصداً رئيساً لعشاق الموضة من كل أنحاء العالم. وتتضمن النسخة المقبلة من «تجربة الموضة من فوغ في دبي» عرضاً حصرياً للأزياء ينظمه «دبي مول» و«فوغ إيطاليا» وموقع BySymphony.com لاستكشاف جيل جديد من المواهب الواعدة في قطاع تصميم الأزياء.

يتضمن الحدث هذا العام النسخة الأولى من مسابقة البحث عن المواهب، التي تشمل المصممين الواعدين في الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا ضمن ثلاث فئات: أزياء النساء، أزياء الرجال والإكسسوارات، على أن يتم اختيار فائز واحد ضمن كل فئة من قبل لجنة تضم نخبة من الخبراء العالميين، ومنهم: كارلو كاباسا، رافاييلو نابليوني، سيلفيا فيندي، فرانكا سوزاني، فيديريكو مارشيتي، سلامة العبار، كريستوفر بيلي، كريستيان لوبوتان، ناز جبريل، نعومي كامبل، جودفري ديني، سيدا دومانيك، هانيلي روبرت، بريا تانا وريتو أوبادهياي.

وسيكون عرض تصاميم الأزياء لمجموعة المصممين الشباب من المنطقة والعالم، الذين اختارتهم «فوغ إيطاليا» من أبرز ملامح الحدث، ويقام في قاعة عروض الأزياء في «دبي مول». وسيكون هنالك أيضاً العديد من الأنشطة الخاصة بالمتاجر المشاركة إضافةً إلى العروض الموسيقية الحية والفعاليات العصرية التي تثري أجواء هذه التجربة الاستثنائية.

واستقطبت الدورة الثانية من «تجربة الموضة من فوغ في دبي» أكثر من مليون زائر على مدى ثلاثة أيام. وأسهمت الفعاليات المتنوعة التي أقيمت في أكثر من 200 متجر للأزياء في «دبي مول» بدور مهم في اجتذاب هذه الأعداد الكبيرة من الزوار. وحققت عروض الأزياء نجاحاً استثنائياً، حيث استمتع الجمهور بمشاهدة تصاميم تشكيلات ربيع وصيف 2015 التي أعدها ثمانية من المصممين الواعدين. وأقيم أيضاً حفل عشاء خيري نظمته «فوغ إيطاليا» و«إعمار» وأسهم في جمع تبرعات قاربت أربعة ملايين درهم لمصلحة برنامج الأغذية العالمي.

وشهد الحدث حضور العديد من النجوم العالميين، ومنهم إليسا ولطيفة وجانيت جاكسون، وكيارا وليرا وسوكو ولولا لينوكس وفرانكا سوزاني، وفيليب بلين وروبيرتو كافالي وبيتر دانداس وألبيرتا فيريتي وإيمانويل سنييه، وفريدة خليفة وعلي مصطفى وليا كبيدة وليلي كول، وغيرهم الكثير.

تويتر