«دبي للسيدات» ينظم «التصميم للأمل» لدعم مبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصّر

مصممات أزياء إماراتيات يتسابقن إلى فعل الخير

معرض الأزياء الخيري السنوي «التصميم للأمل» يدعم مبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصر. من المصدر

يُنظم نادي دبي للسيدات، للسنة الثالثة على التوالي، معرض الأزياء الخيري السنوي «التصميم للأمل»، دعماً لمبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصر، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي يقام من الثلاثاء 30 يونيو، إلى 3 يوليو 2015، من العاشرة مساءً وحتى الواحدة صباحاً.

لمياء عبدالعزيز خان

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/06/332587.jpg

«تماشياً مع رؤية وتوجيهات سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة ونادي دبي للسيدات لدعم العمل التطوعي والخيري والانساني، يأتي تنظيم معرض (التصميم للأمل) الخيري، تأكيداً لحرص سموها الدائم على أن تقود المرأة فعل الخير في مجتمعها. هذا الحدث الخيري الرمضاني من أهم الفعاليات التي ينظمها النادي انطلاقاً من التزامه بالمسؤولية المجتمعية، وبترسيخ ثقافة التطوع والعمل الخيري في المجتمع الإماراتي».


علامات

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/06/332633.jpg

علامات وأسماء بارزة في عالم التصميم، تشارك في هذه المناسبة هي: «1001 للعبايات، لمستي، مونوار، ذي بلاك ثريد، يازي، إتش إف بوتيك، إكلانت، وموزان، لا مونو كروم، ميرة أند مريم، وينغز كوليكشن، بلاسي كوتور، فريال البستكي، ريزيرفد عباية، ديزاينرز إمباير، آر ديزاين، كان لاين، سلوشيز، موزة كوليكشن»، كما يشارك في المعرض مطعم البرزا، الذي سيقدم المشروبات والوجبات الإماراتية الخفيفة للضيوف، و«كريو هيلث» للعلاج بالتبريد، و«برين فلورز».

وقالت مدير نادي دبي للسيدات، لمياء عبدالعزيز خان، إنه «تماشياً مع رؤية وتوجيهات سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة ونادي دبي للسيدات لدعم العمل التطوعي والخيري والإنساني، يأتي تنظيم معرض (التصميم للأمل) الخيري، تأكيداً لحرص سموها الدائم على أن تقود المرأة فعل الخير في مجتمعها».

وأضافت خان أن هذا الحدث الخيري الرمضاني من أهم الفعاليات التي ينظمها النادي، انطلاقاً من التزامه بالمسؤولية المجتمعية، وبترسيخ ثقافة التطوع. وأبدت مديرة نادي دبي للسيدات سعادتها لاستمرار المعرض للسنة الثالثة على التوالي، مشيرة إلى أن هذا يعكس مدى تفاعل الناس مع الحدث وإقبالهم على فعل الخير، مشيدة بسخاء المصممات الإماراتيات المشاركات في المعرض وعطائهن الذي سيفتح الكثير من الفرص الرائعة للمحتاجين، لاسيما أن هذا المعرض سيكون لصالح فئة الأيتام والقصر.

يشارك في المعرض أكثر من 19 مصممة إماراتية، بمجموعات مميزة من العبايات والجلابيات، وتبرعت كل دار أزياء بأكثر من 20 قطعة من تصاميمها للمعرض، تباع بسعر رمزي يقدر بمبلغ 1000 درهم فقط للقطعة، بغض النظر عن قيمتها الأصلية، كما ستقوم المصممات بعرض تشكيلة العيد الخاصة بهن مع نسبة مستقطعة من المبيعات يعود ريعها إلى المبادرة ذاتها». جدير بالذكر أن نادي دبي للسيدات أطلق معرض «التصميم للأمل» في عام 2013، وتم جمع 300 ألف درهم لصالح مشروع نور الحياة، وهو أحد مشروعات مبادرة المنال الإنسانية لعلاج مليون مصاب بالإعاقة البصرية في العالم بالتعاون مع مؤسسة نور دبي، وفي عام 2014 تم جمع أكثر من 500 ألف لصالح مبادرة سقيا الإمارات، للمساعدة في توفير فرص الحصول على المياه الصالحة للشرب لخمسة ملايين شخص في الدول النامية. يعمل نادي دبي للسيدات، ومنذ إنشائه عام 2003، على أن يشكل قيمة مضافة إلى حياة الإماراتيات والمقيمات في دولة الإمارات، من خلال الفعاليات والمناسبات والمشروعات الرائدة التي يقيمها. وتماشياً مع التزام النادي المستمر بالعمل والتنمية الاجتماعية، فقد عمل مع العديد من منظمات النوايا الحسنة وغير الربحية، ما ساعد في تثقيف الكثيرين حول بعثاتها، كما أقام العديد من الفعاليات لجمع التبرعات لدعم الأعمال الخيرية، مثل بازار «جمعية أصدقاء مرضى السرطان»، «أزمة غزة»، دبي العطاء «حملة سقيا الإمارات»، سوق دبي لجمع التبرعات لمركز دبي لذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها.

تويتر