أسرة محاكم دبي تنضم إلى «عائلتي تقرأ»

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم عن انضمام محاكم دبي لمبادرة «عائلتي تقرأ»، التي تم إطلاقها بناءً على توجيهات سموّ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس المؤسسة، بهدف تطوير مسارات نشر ونقل وتوطين المعرفة.

«الحزم المعرفية تشتمل على كتب متنوّعة منتقاة بعناية، وتتناول موضوعات في مجالات مختلفة، مثل قيم الترابط الأسري وسبل الحفاظ عليها كنواة نجاح وتقدم الشعوب، ومهارات الإدارة الناجحة وتأثيرها في التعامل مع الشؤون الاجتماعية اليومية، ومجالات أخرى تتعلق بالتاريخ والتراث العالمي».

وسلمت المؤسسة مجموعة من الحزم المعرفية إلى محاكم دبي، لتوزع على كل الموظفين لتعميم الفائدة المعرفية بين الأسرة الواحدة.

وسلم العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، جمال بن حويرب، 180 حزمة معرفية إلى المدير العام لمحاكم دبي، طارش عيد محمد المنصوري، خلال اجتماع ضم الطرفين في مقر محاكم دبي. واشتملت الحزم المعرفية على كتب متنوعة منتقاة بعناية، وتتناول موضوعات واهتمامات في مجالات مختلفة، مثل قيم الترابط الأسري وسبل الحفاظ عليها كنواة نجاح وتقدم الشعوب، ومهارات الإدارة الناجحة وتأثيرها في التعامل مع الشؤون الاجتماعية اليومية، ومجالات أخرى تتعلق بالتاريخ والتراث العالمي، بما يحمله من نماذج ناجحة على مستوى الأفراد والشعوب.

وضمت الحزمة أيضاً سلسلة تاريخ العظماء من إنتاج «ناشيونال جيوغرافيك»، بالتعاون مع بوك هاوس، وهي موجهة لفئة الفتيان، وتضم سير عظماء التاريخ والعباقرة العلماء، مثل غاليليو وموزارت والإسكندر وغيرهم. فيما تتوجه الحزمة المعرفية للأطفال دون سن السابعة عبر التعاون مع دار روائع مجدلاوي، لتقدم مجموعة تعليمية مسلية حول استخدامات المواد المختلفة كالمطاط والزجاج والخشب وغيرها.

وقال بن حويرب: «يأتي هذا التعاون مع محاكم دبي في إطار حرص مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم على تفعيل الشراكة والتكامل المؤسسي بين الجهات الحكومية المختلفة، وفقاً لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والداعية إلى تعزيز مستويات التميز والجودة في العمل الحكومي والخدمي في دبي».

وأضاف أن «انضمام أسرة محاكم دبي لـ(عائلتي تقرأ)؛ من شأنه نشر المعرفة وترسيخ ثقافة القراءة والاطلاع بين موظفيها وأفراد عائلاتهم، ما سيسهم في رفع المستوى المعرفي ونشر الوعي الفكري والأدبي في المجتمع ككل. إن مبادرة (عائلتي تقرأ) تأتي ضمن جهودنا الرامية إلى توطين المعرفة العالمية وجلبها داخل دولة الإمارات».

من جهته، قال طارش المنصوري إن «الانضمام إلى المبادرة يعكس حرص محاكم دبي على تعزيز قيم المعرفة وتمكين اللغة العربية رمزاً لهويتنا الوطنية، ولا شك أن ما تتضمنه المبادرة من تنوع فريد في باقة من الكتب المتميزة، سيسهم في نشر المعرفة والثقافة بين الموظفين وأفراد عائلاتهم بمختلف فئاتهم العمرية. ويأتي هذا التعاون في إطار تقوية الروابط مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، التي نتشارك معها في رؤيتها الرامية إلى نشر المعرفة وتطوير سُبل نقلها وتوطينها نحو ديمومة نماء المجتمع والاقتصاد».

 

 

تويتر