60 فناناً يحيون «الإمارات في قلب فلسطين»

الحفل ضم العديد من الفقرات الفنية المنوعة. من المصدر

وسط أجواء احتفالية، وحضور جماهيري لافت، نظمت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع مهرجان الإمارات في قلب فلسطين، أول من أمس، على المسرح الوطني في أبوظبي، ضمن الاحتفالات باليوم الوطني الـ43 لدولة الإمارات، يأتي المهرجان الذي شارك فيه نحو 60 فناناً من الأردن وفلسطين؛ واستمر نحو ساعتين، تقديراً من الشعب الفلسطيني لمواقف الإمارات تجاه القضية الفلسطينية، والدعم المتواصل لصمود الشعب الفلسطيني.

وثمن الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، مبادرة السفارة الفلسطينية ولجنة شؤون الجالية الفلسطينية، والاتحاد العام للمنتجين العرب في تنظيم المهرجان، الذي يأتي للتأكيد المتواصل على العلاقات المميزة التي تربط الإمارات وفلسطين، مشيداً بحرص البلدين على تعزيز أواصر التعاون، وتوطيد العلاقات في جميع المجالات.

وأضاف الشيخ نهيان بن مبارك أن حرص إخواننا الفلسطينيين على مشاركتنا في احتفالات اليوم الوطني الـ43، شعور ليس بجديد على الشعب الفلسطيني، وهو دليل على حبهم لإخوانهم الإماراتيين، ويؤكد أن الإمارات وفلسطين تربطهما علاقة أخوية تاريخية قديمة في جميع المجالات.

من جهته، أشاد القائم بأعمال وزارة الإعلام الفلسطينية برتبة وزير، الدكتور محمد خليفة، بالاهتمام الكبير الذي توليه الإمارات لمختلف القضايا العربية، وعلى رأسها قضية العرب الأولى فلسطين، التي أحاطتها بكل وسائل الدعم، وعلى جميع المستويات.

بدأ الحفل بأوبريت للفنان محمد الديري، بعنوان «الإمارات»، وأوبريت «القدس»، كلمات الشاعر حيدر محمود، وضم المهرجان العديد من الفقرات المنوعة، من بينها أغنية «يا عيال زايد»، وعرض لفرقة الدبكة الفلسطينية، وفقرات أخرى حرص على حضورها جمهور كبير من الجاليات العربية. وفي ختام الحفل، أهدى السفير الفلسطيني، عصام مصالحة، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، درع القدس، مقدماً من الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

تويتر