جمهور غفير حضر ثانية حفلات «الثقافة» في حديقة برج خليفة

أريام وشمة والسعيد والمنهالي والياسي يتغنون بحب الإمارات

صورة

احتشد جمهور كبير داخل مسرح حديقة برج خليفة وخارجه، لمتابعة حفل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الغنائي الثاني، بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الـ43، الذي أحياه نخبة من نجوم الغناء الإماراتي، هم: فايز السعيد وأريام وشمة حمدان ومحمد المنهالي وحبيب الياسي، إذ استمتع الجمهور مع نجوم الطرب الإماراتي بأغان وطنية ومنوعة.

وأشاد سفير الألحان فايز السعيد باضطلاع وزارة الثقافة بدعم الفنان الإماراتي، وتوفير كل الإمكانات له من خلال الحفلات الغنائية وإنتاج الأعمال الوطنية في مناسبات عدة؛ بما يتيح للمطرب الإماراتي الفرصة لتقديم أعمال متميزة.

دعم متميز

الفنانون أشادوا باضطلاع وزارة الثقافة بدعم الفنان الإماراتي، وتوفير كل الإمكانات له من خلال الحفلات الغنائية وإنتاج الأعمال الوطنية في مناسبات عدة؛ بما يتيح له الفرصة لتقديم أعمال متميزة.

وهنأ السعيد القيادة الرشيدة والشعب الإماراتي بمناسبة اليوم الوطني الـ43 معتبراً أن أي تميز للفنان الإماراتي مرده إلى تشجيع ودعم القيادة الرشيدة، التي جعلت من مواطني الإمارات أسعد شعوب الأرض، مؤكداً أن غناءه الليلة ما هو إلا تعبير بسيط عن حبه لوطنه وقادته وفخره بالانتماء لتراب هذه الأرض الطيبة.

وأشار فايز السعيد إلى أنه غنى خلال الحفل أغنيتين وطنيتين (إماراتي وعز القيادة) التي طالب الجمهور أكثر من مرة بالاستماع إليهما، ومن أغنياته المحببة للجمهور غنى «سيلفي، الحق، وغيرهما»، لافتاً إلى أن الفنان الإماراتي، والمطرب على وجه التحديد، أصبحت له مساحة كبيرة على الساحة العربية، فقد غنى هو بالمغربية والمصرية، وتعاون مع عدد كبير من الموزعين العرب، كما أن لحسين الجسمي ولأحلام جمهورهما العربي الكبير، وهذا كله يصب في مصلحة الغناء الإماراتي الأصيل، وتطوره وازدهاره، مشيراً إلى أن هناك الكثير من المواهب الشابة التي بدأت تشق طريقها في عالم الغناء.

من جانبها، قالت المطربة أريام إن وجود هذا العدد الكبير من الجماهير يدل على أن المطرب الإماراتي أصبحت له قاعدة جماهيرية كبيرة، ليس فقط بين مواطني الدولة ولكن بين الجاليات المقيمة على أرض الدولة، مهنئة الشعب الإماراتي باليوم الوطني الـ43، ومثمنة دور وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في تنظيم هذه الحفلات سنوياً، لتكون النافذة الأبرز للفنان الإماراتي التي يتواصل من خلالها مع جماهيره.

وأضافت أريام أنها اختارت مجموعة من أغنياتها الحديثة والقديمة التي يحبها الجمهور لتقدمها في الحفل، وغنت أغاني وطنية؛ إضافة إلى مجموعة أخرى من الأغنيات الوصفية، مشيرة إلى أنها تشعر بصدق حقيقي عندما تغني للوطن أو للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وأنها تتعمد في اختياراتها للكلمات والألحان أن تحس بمعانيها ورسالتها حتى تصل صادقة إلى الجمهور، مؤكدة أن الجمهور بذكائه الفطري لا يصله إلا الإحساس الصادق.

وأشادت أريام بالتنظيم الجيد للحفل، مؤكدة أنها تتلهف للمشاركة في كل مبادرات وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الفنية والإنسانية؛ لما لها من دور كبير في خدمة المجتمع ورعاية كل فئاته، وهو دور لابد لكل فنان صادق مع نفسه ووطنه من السعي إليه.

فيما أشاد الفنان محمد المنهالي بدور وزارة الثقافة في دعم المطرب الإماراتي من خلال تنظيم مثل هذه الحفلات التي وصفها بـ«الرائعة»، مؤكداً أن الحضور الجماهيري للحفل وتفاعله الإيجابي مع كل النجوم المشاركين ألهب مشاعر المطربين المشاركين ليكونوا جميعاً في أفضل حالتهم، مشيراً إلى أن الحضور الكثيف ومتابعة عدد كبير من الجمهور للحفل واقفاً يؤكد أن الغناء الإماراتي أصبح يتمتع بقاعدة جماهيرية واسعة، وأن الجمهور لديه القدرة على اختيار الأفضل ليستمر معه ويسانده، مؤكداً أنه يحرص في هذه النوعية من الحفلات على التركيز على الأغنيات الوطنية التي يحبها الجمهور ويحفظها، إضافة إلى أغنياته الوصفية.

تويتر