بلقيس وزهرة العين والسالم والعامري والمزروعـــي يغنون في حديقة برج خليفة

طرب «وطنــي» على إيقاع المطر

جمهور كبير حرص على متابعة الحفل والتفاعل مع الأغنيات. من المصدر

وسط أكثر من 3000 شخص، وإيقاع المطر، أحيا أول من أمس خمسة من نجوم الغناء الإماراتي حفل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الغنائي الأول؛ بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الـ43 في حديقة برج خليفة بدبي.

هدف «الثقافة»

حرص نجوم الحفل الأول لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع على مشاركة الجماهير الأغنيات الوطنية في لمحة وطنية رائعة، أدت إلى اندماج بين المسرح والجمهور، عنوانها حب الوطن، والفخر بالانتماء إليه، وهو هدف وزارة الثقافة من تنظيم هذه الفعاليات الفنية الكبرى.

وألهب نجوم الغناء: بلقيس أحمد وفاطمة زهرة العين وسعيد السالم وحمد العامري ومحمد المزروعي، حماسة الجماهير بأغنياتهم الوطنية والمنوعة على مدى أربع ساعات كاملة، تخللها فاصل نحو نصف ساعة لغزارة أمطار الخير، انتظر خلالها الجمهور حتى يكمل فقرات الحفل.

وقالت بلقيس أحمد إن مشاركتها تعد تجربتها الثالثة مع حفلات وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، معربة عن سعادتها بمشاركتها احتفالات وطنها بيومه الوطني الـ43، رافعة التبريكات إلى القيادة الرشيدة وكل المقيمين على أرض الدولة، مثمنة دور وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في إتاحة الفرصة للفنان الإماراتي للتعبير عن نفسه وإمكاناته وعشقه لبلده في هذه المناسبة الوطنية العزيزة على قلب كل إماراتي، أمام جمهور كبير ربما تجاوز 3000 شخص كل منهم يمنح الفنان الطاقة للتألق والإبداع.

ورأت أن وجود الجمهور في المدرجات على الرغم من أمطار الخير أعطاها إحساساً رائعاً يتمناه الفنان، وهو أن يجد جمهوراً يتذوق الفن، وينتظره رغم أي صعوبات، لافتة إلى أنها كانت ستشعر بالحزن الشديد لو حال المطر دون صعودها على المسرح والغناء في حب الإمارات.

وأضافت بلقيس أحمد أنها تعتبر الغناء في المناسبات الوطنية واجباً وطنياً في المقام الأول، مشيرة إلى أن الغناء للوطن أو للشعب أو للقيادة له خصوصيته في الإمارات، لأن واقع الحال يقول إنهم «جميعاً حالة واحدة، في الإمارات التي يعشقها الجميع»، متمنية أن تنظم وزارة الثقافة في الأعوام المقبلة حفلات للمواطنين المقيمين بالخارج في العواصم العربية والعالمية، لتعم الفرحة هذه العواصم، ويتعرف الجميع إلى الطرب الإماراتي الأصيل.

وعن الأغنيات التي قدمتها قالت إنها فضلت البداية بأغنية قصيدة شعب، إضافة إلى أغنيات «هوا، ومجنون، وهذا مينو». واستقبل الجمهور بلقيس بتصفيق حار لما تملكه من إمكانات صوتية تضعها بين المطربات المتميزات في العالم العربي.

من جانبها، وصفت المطربة فاطمة زهرة العين تجربتها مع الغناء في حفلات وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، احتفالاً باليوم الوطني، بـ«الناجحة للغاية»، معربة عن سعادتها بوجودها بين «جمهور متحمس تملؤه الروح الوطنية والفخر بوطنه وقيادته الرشيدة، ولم لا وجميعنا ينعم في وطننا الحبيب بالأمن والأمان والرفاهية والرخاء، بما يجعلنا أسعد شعوب العالم، وكلها عوامل تمكن الفنان من الإنتاج المبدع، وتحفزه لمزيد من التألق»، مشيرة إلى أن الأغنية الإماراتية قد صنعت جمهورها بالفعل، وأصبح لها متابعون على مستوى العالم العربي.

ورفعت فاطمة زهرة العين تهنئتها باليوم الوطني الـ43 للإمارات وقيادتها الرشيدة، متمنية دوام الأمن والأمان، وأن يكون شعب الإمارات كما هو حاله دائماً من أسعد شعوب الأرض، وأن يزداد الغناء الإماراتي تألقاً بما يملكه من أصوات واعدة وشعراء وملحنين على مستوى ممتاز.

من جانبه، أشار الفنان سعيد السالم إلى أن الحضور الجماهيري لحفل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وتفاعله الإيجابي مع النجوم المشاركين ألهب مشاعر المطربين المشاركين ليكونوا جميعاً في أحسن حالاتهم. وقال «هذا الحضور اللافت يؤكد أن الغناء الإماراتي أصبح يتمتع بقاعدة جماهيرية واسعة، وأن الجمهور لديه القدرة على الفرز واختيار الأفضل ليستمر معه ويسانده». وذكر أنه يحرص في هذه النوعية من الحفلات على التركيز على الأغنيات الوطنية التي يحبها الجمهور ويحفظها، إضافة إلى أغنياته الوصفية.

وعبر السالم عن سعادته بالروح الوطنية التي شهد تجلياتها في احتفالات المواطنين والمقيمين باليوم الوطني، وتعبيرهم العفوي عن سعادتهم بالانتماء لتراب هذا الوطن والولاء له وللقيادة الرشيدة.

من جهته، أشاد الفنان حمد العامري بدور وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في الاهتمام بالفنان الإماراتي، خصوصاً الشباب منهم، وحرصها على تقديمهم إلى الجمهور بأفضل صورة، وإنتاجها للكثير من الأعمال الوطنية بأصوات المطربين الإماراتيين، ما يمنح المطرب الإماراتي حيزاً أكبر من الانتشار، مشيراً إلى أنه قدم أحدث أغنياته بالإضافة إلى أغنيتين وطنيتين.

فيما عبر الفنان محمد المزروعي عن سعادته بالمشاركة في حفلات وزارة الثقافة، معتبراً أنها فرصة ينتظرها الفنان الإماراتي للتعبير عن حبه لوطنه وقيادته الرشيدة، منوهاً بأن الجمهور الذي ظل يتابع الحفل رغم أمطار الخير له كل التقدير والشكر، فقد كان الملهم لكل المطربين ليقدموا أفضل ما لديهم ، بما أبداه من حماس وتفاعل مع الكلمات والألحان.

تويتر