«سباق السلوقي» ينطلق في مهرجان الظفرة 23 ديسمبر

البطولة فرصة للتعرّف إلى «السلوقي» وما يتحلى به من قدرة على السباق. من المصدر

تنطلق فعالية بطولة سباق السلوقي العربي التراثي في مهرجان الظفرة 2014، خلال يومي 23 و 30 ديسمبر المقبل، بمضمار سباق الهجن بمدينة زايد في المنطقة الغربية لإمارة أبوظبي.

وتقام الدورة الثامنة من مهرجان الظفرة، خلال الفترة من 20 ديسمبر ولغاية الأول من يناير المقبلين، بتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية.

وسيوفر المهرجان لمالكي ومحبي السلالة الأصيلة للسلوقي العربي، الفرصة لتجربة خبرات الصيد التراثي ببيئته الطبيعية الصحراوية، إذ يجري السلوقي، خلال السباق خلف ظبي محنط محمول على الرافعة.

وتشكل البطولة فرصة للتعرّف إلى السلوقي وما يتحلى به من صفات جمالية وقدرة على السباق والصيد، علما بأنّ المشاركة هي بالنوعين (الحص والأريش) الذكوروالإناث.

وأكد مدير الفعاليات التراثية في المهرجان، عبيد خلفان المزروعي، أنّ «رياضة الصيد بالسلوقي لها تاريخ قديم وجذور عريقة، والمهرجان يهدف للتنويه وتحفيز الوعي بموروثنا التاريخي، والسلوقي جزء مهم من التراث العربي وموروث الأجداد بالجزيرة العربية، وتراث عريق لحياة البدو في الماضي، ومن أهداف المهرجان العمل على المحافظة على السلالة الأصيلة في حاضرنا ومستقبلن».

وأوضحت اللجنة المنظمة أنّ كل مالكي كلاب السلوقي في الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي مدعوون لتسجيل كلابهم للمنافسة في بطولة سباق السلوقي العربي التراثي. وآخر موعد للتسجيل هو 18 ديسمبر المقبل.

 

تويتر