«براند دبي» يُجمّل بالفن مواقف «إعمار بوليفارد»

«دبي تتحدث إليك» يهدف إلى الارتقاء بالمعايير الجمالية والفنية في أرجاء الإمارة. من المصدر

انتهى فريق عمل «براند دبي»، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، بالتعاون مع «إعمار» العقارية من الإعداد لإطلاق أعمال فنية جديدة، ضمن مشروع «دبي تتحدث إليك» في مواقف سيارات إعمار بوليفارد بمنطقة «داون تاون».

يأتي ذلك جزءاً من الخطة الطموحة، التي صاغها المشروع لنشر المزيد من الأعمال الفنية الإبداعية في الإمارة وعلى مبانيها، اعتماداً على مجموعة من الأفكار التي تتبنى نموذج دبي الفريد في التعايش والتسامح.

يهدف مشروع «دبي تتحدث إليك» إلى الارتقاء بالمعايير الجمالية والفنية في أرجاء الإمارة، من خلال التناول المبتكر والمزج بين العناصر والمكونات الثقافية المتنوعة، التي تتعايش معاً في دبي.

ومن الناحية العملية، يعتمد المشروع بشكل كبير على تفعيل الشراكات مع المطوّرين العقاريين العاملين في الدولة.

وقالت مديرة إدارة الاتصال والإبداع بالمكتب الإعلامي لحكومة دبي، نورة العبّار: «تتميز مبادرات ومشروعات (براند دبي) بالإبداع، والقدرة على التعبير عن طابع دبي الخاص الذي يميزها عن غيرها من مدن العالم، إذ تمكنت الإمارة من ترسيخ مكانة مرموقة لها مركزاً حضارياً عالمياً، يجمع ثقافات الشرق والغرب مع احتفاظه بهويته الخاصة، لذلك يمكن اعتبار الأعمال الفنية التي تأتي ضمن مشروع (دبي تتحدث إليك)، كأنها رسالة تبثها دبي، كي تتحدث من خلالها عن مواطن الجمال والإبداع في تجربتها المليئة بالأمل والسلام».

ويقوم فريق «براند دبي» بمتابعة التصميمات الفنية والإشراف عليها، بغرض التأكد من مطابقتها الرؤية الأساسية للمشروع، وكي تؤدي رسالتها الثقافية على الوجه الأكمل، باستخدام أحدث الأساليب التقنية والفنية. وتتسم الأعمال الفنية التي سيقوم المشروع بتنفيذها على الخلط بين الطبيعة والواقع، لتشكيل عمل جديد ومختلف، باستخدام ملكة التعبير الإنساني، التي يتصف بها الفنان المبدع؛ وذلك لقدرة العمل الفني الناجح على التواصل، بوصفه وسيلة فاعلة للحوار، فهو لغة عالمية تقبلها شتى الأطراف، متجاوزاً كل الفوارق الملموسة بين البشر.

 

تويتر