حسم السباق من الجولة الأولى بأكثرية الأصوات

محمد الأفخم رئيساً للهيئة الدولية للمسرح

محمد الأفخم رئيساً للهيئة الدولية للمسرح لمدة 4 سنوات. الإمارات اليوم

حسم المرشح الإماراتي محمد سيف الأفخم النتيجة النهائية لانتخابات الهيئة الدولية للمسرح، التابعة لمنظمة الـ«يونيسكو». ومن الجولة الأولى قطع الأفخم الطريق على منافسيه من ست دول عريقة في هذا المجال بأكثرية الأصوات، ليصل إلى سدة الرئاسة في انتخابات المكتب التنفيذي للهيئة والمنعقد في العاصمة الأرمينية ييرفان، وليكون العربي الوحيد الذي يصل إلى هذا المنصب في تاريخ هذه الهيئة الكبيرة.

وقال الأفخم الذي ارتدى علم الدولة «هذا يوم جميل لبلدي ولأهلي، لقد انتزعنا الفوز واستطعنا رفع علم الإمارات عالياً فوق سماء واحدة من أقدم وأعرق منظمات فنون الأداء في العالم».

وبهذه النتيجة سيكون الأفخم رئيساً لمدة أربع سنوات للهيئة الدولية للمسرح والمسؤولة عن فنون الأداء في العالم. وفاز المسرحي السوداني علي المهدي في الانتخابات ذاتها بمنصب الأمين العام للهيئة الدولية للمسرح، وليكون ضمن الطاقم المكون لاستحقاقات المرحلة المقبلة.

والأفخم من مواليد مدينة دبا الفجيرة عام 1969، ويحمل شهادة بكالوريوس العلوم في تكنولوجيا هندسة الإلكترونيات من جامعة أركنساس، ليتل روك، الولايات المتحدة الأميركية. ويرأس مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، إضافة إلى كونه مديراً عاماً لبلدية الفجيرة.

ونقل مدير الديوان الأميري في الفجيرة محمد الضنحاني، مباركة وتهنئة سمو الشيخ راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، للأفخم، ودعم الهيئة له في منصبه.

تويتر