«يويلة» يبدأون رحلة التنافس في كأس بطولة «فزاع»

40 يويلاً سيتنافسون في كأس فزاع الذهبي. من المصدر

انطلقت مساء أول من أمس، أولى جولات التصفيات في بطولة فزاع لليولة ــ للكبار، بتنظيم وإشراف مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث. وتقام التصفيات لمدة ثلاثة أيام على التوالي في «فيستفال سيتي دبي»، لاختيار أفضل 40 يويلاً ممن سيتأهلون لخوض غمار البطولة في الميدان، والتنافس في كأس فزاع الذهبي، وتبلغ قيمة الجائزة الأولى مليون درهم.

ووسط أجواء مفعمة بروح التحدي والمنافسة، حضر التصفيات كل من الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عبدالله حمدان بن دلموك، ومدير إدارة بطولات فزاع في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، سعاد إبراهيم درويش، ورئيس بطولات فزاع في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، جاسم محمد عبدالله، ولجنة التحكيم المكونة من: راشد الخاصوني، ومسلم العامري، وخليفة بن سبعين المحرمي. وقالت سعاد درويش «في هذا الموسم نكمل السنة العاشرة في برنامج غير اعتيادي اكتسب قاعدة جماهيرية اتسعت مع الأيام، الجمهور في هذا البرنامج هو الحكم والمشاركون وأصحاب الكلمة».

وأكدت «بفضل توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، تمكنا من تقديم هذا الموروث اللامادي بشكل لائق ومتميز، وقد بدأ سموه بدعم هذا الموروث الشعبي قبل أن يتقلد أي منصب في الحكومة، وكان له دور كبير في التشجيع على إعادة إحياء هذا الموروث الشعبي، ما حث الشباب على ممارسته».

تويتر