رسوم مشاركين زيّنت نصوصاً كتبها 9 مؤلفين مواطنين

«كتب صُنعت في الإمارات» يطوّر مهارات مبدعين محليين

صورة

أقا م مشروع «كتب صُنعت في الإمارات» ورشة عمل لرسامي كتب الأطفال، بهدف النهوض بأدب الأطفال في الدولة. وأشرف على الورشة التي استمرت أربعة أيام، المؤلفة والرسامة الألمانية جوتا باوير، الحاصلة على جوائز عالمية.

ويأتي هذا المشروع ضمن جهود المشروع، الذي أطلقه «المجلس الإماراتي لكتب اليافعين»، بالتعاون مع «معهد جوته منطقة الخليج»، بهدف تبني إعداد كتب إماراتية باللغة العربية موجهة إلى شريحة الأطفال واليافعين.

وأتاحت ورشة العمل الفرصة لنخبة مختارة من الرسامين، لإعداد رسوم وقصص مصورة والاستفادة من توجيهات ونصائح وأفكار الخبيرة الألمانية، وتعرّف الرسامون إلى تطبيق تقنيات مختلفة في رسم كتب الأطفال، وشاركوا في جلسة نقدية لأعمالهم بشكل بناء وتقييمها بشكل مهني، بما يعود بالفائدة على أعمالهم مستقبلاً.

وتم اختيار المشاركين لوضع رسومهم على نصوص كتبها تسعة مؤلفين إماراتيين، خلال ورشة عمل للمؤلفين، أقيمت في أبريل الماضي بإشراف مؤلفة كتب الأطفال الألمانية أنجا توكرمان.

وأكدت رئيس مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، مروة عبيد العقروبي، أن الهدف من الورشة هو دعم طموحات الرسامين الإماراتيين الموهوبين، ومساعدتهم على استكشاف مواهبهم الفنية، وتقدير المواهب الأدبية في مجال كتب الأطفال، وتبني إرادة التفوق في هذا المجال.

مؤكدة ثقتها بأن الرسامين المشاركين في هذه الفعالية نجحوا في إثراء تجربتهم، واستلهام أساليب مبتكرة بفضل إرشادات الخبيرة الألمانية جوتا باوير.

تويتر