العثور على جثتي ملكة جمال هندوراس وأختها

ملكة جمال هندوراس - أرشيفية

عثر على جثتَي ملكة جمال هندوراس ماريا خوسيه ألفارادو وشقيقتها صوفيا ترينيداد هيرنانديز على ضفّة نهر محلي، بعد توقيف خطيب صوفيا الذي يشتبه في أنه ارتكب جريمة القتل المزدوجة هذه.

وصرح لياندرو أوسوريو المسؤول عن الشرطة القضائية "يمكننا التأكيد بالكامل أن الجثتين تابعتين لهما". وكانت الشرطة أعلنت عن توقيف بلوتاركو رويس خطيب صوفيا ترينيداد الذي يشتبه في أنه قتل الشابتين ليلة اختطافهما.

وشرح أوسوريو أنه تم العثور على الجثتين على ضفاف نهر أغواغوال في منطقة أرادا، معتبراً أن أشخاصاً آخرين ضالعون في هذه الجريمة، مضيفاً: "عثرنا على سلاح الجريمة والسيارة المستخدمة لنقلهما".

وكانت كشفت تقارير إن ملكة جمال هندوراس اختفت قبل أيام من موعد توجهها إلى العاصمة البريطانية لندن، للمشاركة في مسابقة ملكة جمال العالم، وذلك في منطقة سانتا باربرا غرب هندوراس.

وقال سلفادور نصر الله، المذيع التلفزيوني الشهير ومقدم مسابقة ملكة جمال هندوراس، إن ماريا خوسيه ألفارادو (19 سنة) تغيبت منذ الخميس الماضي، عندما شوهدت وهي تغادر حفلة بصحبة شقيقتها وتستقلان سيارة لا تحمل لوحات معدنية.

وأضاف نصر الله حينها أن "ما يقلقني هو أن السيارة لا تحمل لوحات معدنية (...) إنه كان من المقرر أن تغادر ألفارادو هندوراس متوجهة إلى لندن غداً. وتابع: "لن تكون مفاجأة أن نبلغ القائمين على المسابقة إنها اختطفت... فأنت تقرأ كل يوم عن أشخاص يفقدون ويغتالون".

وهندوراس عاصمة القتل في العالم، إذ يتجاوز معدل جرائم القتل 90 شخصاً لكل 100 ألف شخص، وهو ضعف المعدل في فنزويلا وبيليز والسلفادرو.
 

تويتر