تسوق معرفي

محمد الظاهري يجمع «تحت راية الاحتلال» و«الفيزياء»

محمد الظاهري أعرب عن سعادته بالعثور على كتاب «المبادئ الفيزيائية لنظرية الكم». الإمارات اليوم

على خلاف كثيرين من رواد معرض الشارقة الدولي للكتاب، تبدو اهتمامات محمد راشد الظاهري، من مدينة العين، الذي أتى لزيارة المعرض للبحث عن كتب متخصصة، عن الفيزياء وبعض النظريات العلمية الدقيقة.

الظاهري، الذي التقته «الإمارات اليوم»، وهو يتصفح أحد إصدارات مشروع كلمة للترجمة التابع لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، أعرب عن سعادته ومفاجأته في الوقت ذاته بالعثور على كتاب «المبادئ الفيزيائية لنظرية الكم» عن «كلمة».

وأشار الظاهري، المتخصص في الفيزياء، إلى أن المكتبة العربية «فقيرة جداً جداً في هذا المجال تحديداً»، لافتاً إلى أنه لا يجد كتباً في تخصصه إلا بالإنجليزية، أو حتى مترجمة، متمنياً أن نسد هذا الفراغ الكبير في المكتبة العربية.

«تحت راية الاحتلال»، لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، واحد من الكتب التي اشتراها الظاهري، بالإضافة إلى الكتب التي تستهويه في مجال تخصصه، مشيراً إلى أنها قد تفيد في استكمال دراساته، ومن بينها كتابا «الفيزياء الكلاسيكية»، و«النظرية النسبية الخاصة».

ولفت الظاهري إلى أنه يحرص على زيارة معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي يعد من أهم المعارض التي ينبغي على الكل زيارتها، مشيداً بالتنظيم والكم الكبير من العارضين. وعن الأسعار، رأى الظاهري أنها «بسيطة»، موضحاً أنه رغم أنه اشترى كتباً علمية متخصصة، إلا أنها لم تتجاوز الـ70 درهماً، وبدأت من 30 درهماً، وهي أسعار جيدة على حد تعبيره.

تويتر