خلال 7 أيام من فعاليات دورته الـ 33

300 مليون مشاهدة لوسم «الشارقة للكتاب»

صورة

حقق الوسم (الهاشتاغ) الرسمي لمعرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته 33، على موقع «تويتر» #SIBF14 رقماً قياسياً من حيث عدد المشاهدات الرسمية المسجلة له، حيث وصل إلى نحو 300 مليون مشاهدة خلال سبعة أيام، ما يعكس الانتشار الكبير الذي يحظى به المعرض بين متابعي مواقع التواصل الاجتماعي.

وحسب إحصاءات شركة HashTracking تجاوز متوسط المشاهدات اليومية 40 مليون مشاهدة، ووردت إشارة الوسم في أكثر من 7000 تغريدة في الفترة ذاتها، بواقع 1000 تغريدة في اليوم، جزء منها من خلال الحساب الرسمي للمعرض في «تويتر»، إلى جانب مشاركة متابعي المعرض وداعميه وجمهوره في التغريد بالوسم ذاته.

وقال رئيس قسم التسويق والمبيعات في المعرض، سالم عمر سالم: «إن نظرة سريعة إلى هذا الرقم الكبير الذي وصلنا إليه خلال سبعة أيام من المعرض، يؤشر إلى مدى التفاعل مع الوسم، نظراً إلى ما حققه المعرض من مكانة عالمية مميزة على مدار 33 عاماً حتى الآن، وهو ما يحفزنا على الاستمرار في تحقيق المزيد من النجاحات والتواصل والحضور في مختلف المواقع والوسائل، ومحطات التواصل الاجتماعي التي تلقى التفاعل الكبير من قبل جمهور القراء والمتابعين داخل الدولة وخارجها.

يذكر أن محطة التواصل الاجتماعي في المعرض تستضيف يومياً شخصيات مؤثرة، تتحدث عن مختلف الموضوعات التي لها علاقة بقضايا تخص الشبكات الاجتماعية.

تويتر