أطباق إماراتية وعالمية في مهرجان دبي للمأكولات

يحتفي مهرجان دبي للمأكولات في دورته السنوية الثانية، التي تبدأ في السادس من فبراير المقبل، بفعاليات متنوعة ونكهات دولية تؤكد مكانة الإمارة وجهة رائدة للمأكولات الشهية والمطاعم المتميزة، والتنوع الثقافي للمأكولات التي تعكس وجود أكثر من 200 جنسية على أرضها. ويركز المهرجان، بشكل رئيس، على الأطباق التقليدية الإماراتية لمساعدة السياح على اكتشاف الغنى والتنوع والنكهات المتميزة التي يتمتع بها هذا المطبخ.

وقالت الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، ليلى محمد سهيل، أمس، إن النجاح الذي حققه مهرجان دبي للمأكولات، في بداية العام الجاري، أظهر التنوع الغني في النكهات والأطباق التي تقدمها دبي لسكانها وزوارها، كما ساعد على تعزيز سمعة دبي وجهة وعاصمة للمأكولات في المنطقة.

وأضافت أن دبي توفر للسياح من عشاق تذوّق المأكولات المتميزة قائمة من الأطباق الإماراتية والعربية التقليدية الشهية، بالإضافة إلى مزيج من النكهات العالمية التي تنعم بها الإمارة.

ونوهت بأن هذا المهرجان سيلي الدورة السنوية الـ20 لمهرجان دبي للتسوق، التي تمتد طوال يناير من العام المقبل، ما يعزز من الأجواء الاحتفالية التي تعيشها مدينة دبي. ومن أبرز العروض التي سيتضمنها هذا الحدث إعادة لمهرجان «كانتين الشاطئ»، الذي كان إحدى أكثر فعاليات مهرجان دبي للمأكولات شعبية في العام الجاري.

وتشمل فعاليات المهرجان مجموعة من النكهات الدولية التي تقدمها دبي، مثل فعاليات مذاق البيرو الذي يقدم عدداً من الأطباق الشهية من المطبخ البيروفي، بصحبة برنامج متميز من العروض الموسيقية والترفيهية، وسط أجواء مميزة في سوق مدينة جميرا.

تويتر