لبنى القاسمي تفتتح المؤتمر العالمي لدعم الابتكار

صورة

افتتحت الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي، ورئيسة جامعة زايد، المؤتمر العالمي الـ20 لدعم الابتكار في مجال الفنون والتكنولوجيا، الذي تستضيفه جامعة زايد في فرعها بدبي، ويقام لأول مرة في الشرق الأوسط، وتستمر فعالياته حتى السبت المقبل في كل من دبي وأبوظبي والشارقة.

وقالت الشيخة لبنى القاسمي، إن قيادتنا الرشيدة تلهمنا دائماً روح التميز والابتكار، مؤكدة «إننا في جامعة زايد ملتزمون بالعمل بكل الإخلاص، وبملء القلب، لكي نجعل من جامعتنا دائماً أنموذجاً للجامعة المتقدمة التي تستثمر كل جهودها ومبادراتها في الابتكار والإبداع». وأضافت: «إننا نكرس كل جهودنا لتوفير مناخ يشجع الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية على السير معاً في هذا الاتجاه بكل الحماسة وبروح المشاركة، وهذا ما يُكسب هذا المؤتمر أهميته القصوى».

وأشادت الشيخة لبنى القاسمي بالمؤتمر الذي تنظمه كلية الفنون والصناعات الإبداعية بالجامعة، ويلتئم فيه 210 أكاديميين وفنانين من مختلف أنحاء العالم، مشكّلاً أكبر حدث عالمي متخصص في الفنون الإلكترونية، التي يعتمد الإبداع فيها على دمج الإنترنت وبرامج الكمبيوتر وقواعد البيانات، وغيرها في الأعمال الإبداعية. ووصفت الحدث بأنه «تجمّع فريد للمواهب الفنية العالمية المتمثلة في الأكاديميين والفنانين والمصممين والعلماء، وأهل التكنولوجيا الذين تمازجوا في بوتقة واحدة»، موضحة أنه بهذه الصفة يوفر لنا فرصة كبيرة لعرض مواهب فنانينا المبدعين والابتكاريين في الإمارات العربية المتحدة وفي الخليج والشرق الأوسط.

تويتر