«مرايا للفنون» يستضيف معرضاً حول الفن الإلكتروني

تتألف الأعمال الفنية المعروضة من مجموعة متنوعة من الأعمال الإعلامية، مثل الفيديو، وتركيب الصوت. من المصدر

يستضيف مركز مرايا للفنون مركز الفنون البصرية المعاصرة المبتكر في الشارقة، أحد المعارض الرئيسة المقامة خلال مؤتمر الفن الإلكتروني الدولية، التي ستقام دورتها الـ20 حتى الثامن من نوفمبر الجاري.

ويشارك المركز لدعم الابتكار في مجال الفنون والتكنولوجيا، الذي يقام بتنظيم جامعة زايد، من خلال التركيز على فكرة «الموقع»، عبر معرض يُقام في حديقة مرايا للفنون بواجهة المجاز المائية، ويتضمن المعرض 11 عملاً فنياً من كل أنحاء العالم.

وتمت دراسة مشروعات فنانين من كل أنحاء العالم بعناية، واختيارها للعرض، وتتألف الأعمال الفنية المعروضة في حديقة مرايا للفنون، من مجموعة متنوعة من الأعمال الإعلامية، مثل الفيديو، وتركيب الصوت، والأداء الفني. ويمكن لزوار حديقة مرايا التعرف إلى الأداء الممتع لـ«الرحلة المتأرجحة»، العمل المشترك بين بارنبي بريست وجانيت بيلوتوين بالشراكة مع أوركسترا غرفة دبي، وعمل الثنائي استيبان غارسيا برافو وماكسويل كارلسون «تحولات لونية»، وعمل أندي بوشنان «بلازماتيك»، فيما سيعرض يوك يويب عمله «الحديقة البلاستيكية». كما سيقدم المعرض عملاً رقمياً جماعياً آخر يتداخل خلاله الصوت الأثري مع الصور. ويأتي المشروع التركيبي تحت عنوان «توزا»، للثلاثي كريستيان ليزارلد، وأدريانا غوزمان، وماريو فالينسيا. وتشمل قائمة بقية الأعمال «قطعة روبوت» للفنان أرن إيجنتفيلدت، وعمل جوشوا واتس «التنقل والشتات»، و«مرآة الهندباء» للفنان سكوتي هوانغ. وتختتم المشاركات بعمل «سماء دبي» للفنانة آني سبولتر، وعمل للفنان مالكولم ليفي تحت عنوان «منظور غير دلالي على جزر النخيل».

تويتر