«قناديل البحر» في «دبي أكواريوم» والحديقة المائية

تعيش في الحديقة المائية 4 أنواع جديدة من قناديل البحر وجميعها تزور شواطئ دبي بصورة دورية. من المصدر

كشف «دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية» في «دبي مول» أخيراً، عن أحواض مائية جديدة تعرض قناديل البحر للزوّار. وتعيش حالياً في الحديقة المائية أربعة أنواع جديدة من قناديل البحر، وجميعها تزور شواطئ دبي بصورة دورية.

وعلى الرغم من جمالها الأخاذ وتنوعها الكبير، وبخلاف العديد من المخلوقات البحرية، عادة ما تثير قناديل البحر الخوف ولذا يتم تجنبها والابتعاد عنها عند السباحة في البحر. ولكنها في الوقت ذاته تجذب الكثير من الانتباه عند عرضها في الأحواض المائية، فجمالها الغريب والمميز يجعلها محط الأنظار.

ويمكن للأنواع الأربعة الموجودة في دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية أن تلسع، ولكن أيا منها لا يُعد خطيراً، وهي قرّاص البحر، وقنديل البحر القمري، وقنديل البحر الأزرق، وقنديل البحر المقلوب. وتوجد هذه الأنواع بألوان وأحجام وأشكال متنوعة. ويساعد التعرف إلى هذه المخلوقات عن قرب وفهم طبيعتها وكيفية تحركها على معرفة أسباب وجودها المتكرر على الشواطئ.

ويتيح ركن «دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية» فرصة يومية لزواره من عشاق الحياة المائية للتعرف إلى هذه المخلوقات الغامضة والمسالمة. يذكر أن «إعمار لتجارة التجزئة» تتولى إدارة «دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية» الذي يضم ممراً للمشاهدة يخترق الحوض الرئيس وتقع «حديقة الحيوانات المائية» في الطابق الثاني، وتضم معارض لكائنات متنوعة يتعرف الزوّار من خلالها على مختلف بيئات الحياة المائية.

تويتر