جائزة راشد للتفوّق العلمي احتفت بهم في دورتها الـ 26

مكتوم بن محمد يُكرِّم 58 مواطناً من الحاصلين على الدكتوراه والاستاذية

صورة

قام سموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي للإعلام، بتكريم 58 مواطناً ومواطنة من الحاصلين على درجة الدكتوراه والأستاذية في مختلف التخصصات العلمية والنظرية، بجائزة راشد للتفوّق العلمي في دورتها الـ26، منهم 37 من الذكور و15 من الإناث من حملة الدكتوراه، وأربعة من الذكور واثنتان من الإناث نالوا درجة الأستاذية.

جاء ذلك، خلال احتفالية كبرى استضافتها، أمس، ندوة الثقافة والعلوم في دبي، حيث ألقى الأديب علي عبيد الهاملي كلمة الندوة، قبل أن يقوم سموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، بتكريم المحتفى بهم.

واستعاد الهاملي في كلمته مقولة صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة: «ثقتنا بالله كبيرة، وإيماننا بأبناء الإمارات عظيم، وعزائمنا تسابق طموحاتنا، وخططنا واضحة للوصول لأهدافنا بإذن الله».

وأضاف: «هذه ليست مجرد كلمات قالها صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وإنما هي رؤية ومنهاج عمل وخطوط عريضة لطريق طويل نعرف بدايته، ونتبين معالمه جيداً، لكننا لا نعرف له نهاية، لأنه (في سباق التميز.. ليس هناك خط للنهاية)، كما قال صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله».

من جانبه، أكّد سلطان صقر السويدي، أن استمرارية الندوة وأنشطتها وتواصلها يتأتى من دعم قيادة الدولة، وعلى رأسها صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد النهيان، رئيس الدولة، وأخيه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإخوانهما أصحاب السموّ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، الذين رسّخوا استراتيجية واعية ومبادئ يحتذى بها في مجالات العلم والتعلم والحراك الثقافي والعلمي على مستوى الدولة، وتسير ندوة الثقافة على النهج ذاته من هذا العمل الوطني الثقافي في دولة الإمارات.

تويتر