«تحقيق أمنية» تمنح البهجة لـ 18 طفلاً أردنياً

الأطفال حصلوا على هواتف ذكية وألعاب إلكترونية بأنواعها المختلفة. وام

للمرة الأولى خارج دولة الإمارات؛ قامت مؤسسة «تحقيق أمنية» في بادرة إنسانية بتحقيق أمنيات 18 طفلاً أردنياً، من مركز الحسين للسرطان، خلال حفل نظمه المركز بالعاصمة الأردنية عمان.

وحصل الأطفال، الذين راوحت أعمارهم بين ست و18 سنة، ويعانون «اللوكيميا الليمفاوية الحادة»، وسرطان العظام، وأوراماً خبيثة في الكلى، على عدد من الهواتف الذكية والألعاب الإلكترونية بأنواعها المختلفة.

وتأتي هذه التبرعات حصيلة البرنامج الإذاعي الأسبوعي، الذي يبث على إذاعة القرآن الكريم من أبوظبي، بالتعاون مع مؤسسة «تحقيق أمنية» للتبرع، من خلال إرسال الرسائل النصية القصيرة، والذي يشهد إقبالاً كبيراً من الجمهور، لدعم جهود المؤسسة الإنسانية.

حضر الحفل مدير عام المؤسسة، الأميرة دينا مرعد، والمستشار الثقافي بسفارة الدولة في عمان، الدكتور حمد كرم الكعبي، ومديرة مشروع تحقيق أمنية في المؤسسة بالإمارات نهى الشوربجي.

وقالت الأميرة دينا مرعد إنه «مما لا شك فيه أن للمبادرة الخيرة بتحقيق أمنيات وأحلام أطفال مركز الحسين للسرطان البسيطة، دوراً كبيراً في عملية شفائهم، ورفع معنوياتهم وثقتهم بأنفسهم، كما أنها جزء من المعالجة الشمولية، التي يمتاز المركز بتقديمها».

بدوره، أثنى الكعبي على الدور الكبير الذي يقوم به المركز، الذي يعد واحداً من المراكز المتميزة الشاملة في الشرق الأوسط، المتخصصة بعلاج مرضى السرطان الكبار والأطفال، لافتاً إلى حرص الإمارات على تقديم المساعدات اللازمة، التي ستسهم بلاشك في دعم جهود المركز الطبية المختلفة. وأشارت الأميرة دينا، في تصريحات صحافية على هامش الحفل، إلى أن المركز يستقبل سنوياً نحو 4000 مريض، ليس فقط من داخل الأردن بل من الدول العربية أيضاً؛ مشيرة إلى أن بعض المرضى يحتاجون إلى فترة علاج طويلة، وكلفتها قد تصل إلى 40 ألف دولار.

تويتر