«هتلان» تسرد قصص نجاح 30 شخصية عالمية

غلاف الكتاب الصادر حديثاً. من المصدر

تصدر شركة «هتلان ميديا» في باكورة إصداراتها المطبوعة كتاباً مصوراً، بعنوان «تجارب مُلهمة – 30 شخصية عالمية»، والذي ستطرح أولى نسخه في معرض الشارقة الدولي للكتاب، المقرر انطلاقه الأربعاء المقبل، ويستمر إلى 15 نوفمبر الجاري. ويستعرض الكتاب قصص نجاح ملهمة لـ30 شخصية عالمية، بهدف تسليط الضوء على نجاحات عالمية تحمل في مسيرتها قصصاً ملهمة لكل طامح في التفوق والتميز. وأوضح المؤلف الإعلامي الدكتور سليمان الهتلان، الرئيس التنفيذي لـ«هتلان ميديا»، في مقدمة الكتاب، أن المشروع جاء امتداداً لبرنامجه الإذاعي «تجارب ملهمة»، الذي بث خلال شهر رمضان الماضي.

ويروي الكتاب بشكل مختصر بعض جوانب التميز العالمي في تجربة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي قفز بدبي الى مصاف المدن العالمية ذات البنية التحتية والحراك الإقتصادي المبهر. كما جاء من بين الشخصيات التي تناولها الكتاب كل من عبدالله الطريقي أول وزير للبترول في السعودية، ومجدي يعقوب جراح القلب الشهير، والمفكر الراحل إدوارد سعيد. وجمع الكتاب بين شخصيات عالمية تفوقت في الصناعة والطب والتجارة والأدب والرياضة وتكنولوجيا المعلومات، من أمثال الروائية العالمية جوان رولينج، وجيف بيزوس، مؤسس موقع «أمازون دوت كوم»، وسويتشيرو هوندا مؤسس شركة «هوندا».

وقال المؤلف: «هناك 30 قصة نجاح عالمية، تتقاطع عبرها قصص الكفاح والإصرار والإبداع والتفكير خارج الصندوق المعتاد والرتيب، في هذه التجارب الملهمة ما قد يفتح بعض نوافذ الأمل لكل طامح في تحقيق التفوق والتميز على المستويين الشخصي والعملي». وركز الكتاب، الذي جاء في 150 صفحة، على عنصر الصورة حيث ترافق قصة كل شخصية في الكتاب صفحات مصورة لتشجيع القارئ الشاب على تصفح هذه التجارب العالمية بشغف واهتمام، لما تملكه الصورة من قدرة تعبيرية تفوق قدرة الكلمات. وسيتاح الكتاب لاحقاً للمهتمين عبر المكتبات، ومواقع بيع الكتب الإلكترونية.

وبهذا الإصدار تدشن «هتلان ميديا» مجالاً جديداً من أعمالها، وهو النشر ليضاف إلى سلسلة أنشطتها الواسعة في مجال الخدمات الإعلامية والتدريب. وصرّح د. سليمان الهتلان، المدير التنفيذي لـ«هتلان ميديا»، بأن الشركة تعتزم نشر المزيد من الكتب المصورة بأعلى معايير النشر العالمية، خصوصاً أن السوق العربية مازالت بحاجة لمثل هذا النوع من الإصدارات.

تويتر