عرض مجاني في الهواء الطلق

«القصباء» تحتفي بالتقاليد الروسية

من مهرجان الفلكلور الروسي. من المصدر

نظراً لما حققه من نجاح باهر في وقت سابق من هذا العام، أعلنت القصباء، الوجهة السياحية والترفيهية في إمارة الشارقة، عن استضافتها لمهرجان الفلكلور الروسي (كالينكا) يومي الخميس والجمعة المقبلين، وذلك احتفالاً بالتراث والتقاليد الشعبية الروسية العريقة.

ويأتي تنظيم عرض الفلكلور الروسي للمرة الثانية على خلفية النجاح الكبير الذي حققه العرض الذي استضافته القصباء في وقت سابق من هذا العام، حيث حظي بإقبال جماهيري واسع بعروضه الرائعة التي أبهرت وأسرت قلوب جمهور القصباء، وتقدم هذه العروض مجاناً لزوّار القصباء ليتسنى لهم قضاء أمسية من التراث الروسي.

ويتيح العرض الذي يقام في الهواء الطلق لزوار القصباء فرصة الحصول على لمحة فريدة عن الثقافة والفلكلور الشعبي والموسيقى والرقص الروسي، من خلال تشكيلة من اللوحات الفنية الراقصة التي تؤديها مجموعة من الفنانين الموهوبين الذين لا تتجاوز أعمار معظمهم سن الـ12.

وتقدم فرقة سيتيز لايف الروسية إحدى فرق الفنون الشعبية الروسية متعددة المواهب باقة متنوعة من الفلكلور الروسي ولوحات فنية راقصة تشمل رقص الباليه والبوب، فضلاً عن تقديمها لعروضها المتميزة من الرقص الشعبي. وتتضمن هذه الاحتفالية التراثية عروضاً مميزة تقدمها أوركسترا الأطفال من مدينة ماغنيتوغورسك الروسية، ما يتيح الفرصة لجمهور القصباء للاستمتاع بمختلف الأغاني والرقصات الشعبية التي ستؤديها الفرقة وهي ترتدي الأزياء الشعبية الروسية. في السياق، قال مدير القصباء سلطان محمد شطاف «نسعى في القصباء باستمرار لإيجاد وسائل جديدة لتعريف زوار إمارتنا بثقافات وخبرات جديدة تعكس التنوع الثقافي في العالم، ويهدف مهرجان الفلكلور الروسي لإثراء الجمهور وتعزيز الاحترام والتقدير للفنون والثقافة الروسية، ما يسهم في تعزيز التنوع الثقافي وتشجيع المشاركة الفعالة في الحياة الثقافية، ونحن على ثقة بأن مهرجان الفلكلور الروسي سيقدم شيئاً جديداً للجمهور من خلال التشكيلة المتنوعة من الرقصات الشعبية والعروض الفلكلورية، ونحن نتطلع إلى مشاركة هذه الخبرة الفريدة مع زوارنا».

وفي تعليق له حول مهرجان الفلكلور الروسي، قالت ليوبوف سافيلوفا، نائبة مدير إدارة التطوير في لجنة مهرجان سيتي لايفز- موسكو، «يمكن اعتبار هذا المهرجان بمثابة موسوعة للفن الروسي حيث سيوفر للجمهور فرصة استكشاف تشكيلة واسعة من الأنواع والأساليب الفنية التي يؤديها فنانون موهوبون، ونود أن ندعو الجمهور من الشارقة وبقية الإمارات للحضور والاستمتاع بهؤلاء الفنانين الموهوبين، ولمعرفة المزيد عن الثقافة والفنون الروسية».

وتعمل القصباء على إعطاء زوارها فرصة التمتع بالفعاليات الثقافية والترفيهية والسياحية التي تمثل أفضل الوجهات السياحية والترفيهية في العالم العربي وخارجه، فضلاً عن كونها من أبرز الوجهات الثقافية والترفيهية والسياحية في إمارة الشارقة والمنطقة ووجهة عائلية متميزة تقدم باقة من الفعاليات والمرافق والمنشآت التي تلبي تطلعات أفراد العائلة كافة.

وتضم القصباء العديد من عناصر الجذب السياحي العصرية مثل المطاعم والمقاهي والمرافق المميّزة كمسرح القصباء الذي يتسع لـ 250 متفرجاً، ويستضيف عدداً من الأفلام والعروض العربية والعالمية، وملتقى القصباء، وركن المرح للأطفال، والنافورة الموسيقية، وعجلة عين الإمارات، ومركز مرايا للفنون، وغيرها.

تويتر