حشود من النساء والداعمين في «الخور» و«زعبيل»

مسيرات وردية في دبي

صورة

شهدت أنحاء مختلفة من مدينة دبي، أمس وأول من أمس، مسيرات وتجمعات للتوعية بمرض سرطان الثدي. وزينت أكثر من 200 مشاركة من النساء، من مختلف الفئات والأعمار، أول من أمس، حديقة الخور في دبي باللون الوردي، وذلك في المسيرة التي نظمها مجلس دبي الرياضي، بالتعاون مع بلدية دبي، لمحاربة سرطان الثدي، تحت شعار «معاً نجعل خور دبي وردياً».

وأعربت المشاركات في المسيرة عن سعادتهن بهذه المبادرة الطيبة، التي شهدت مشاركات من جميع الفئات، من ربات البيوت والمدرسات والطالبات والموظفات، من مختلف المؤسسات والدوائر الحكومية والخاصة.

وفي حديقة زعبيل شارك الآلاف في «مسيرة برجمان الوردية»، وتندرج المسيرة الخيرية، التي تعد الأطول والأكثر جذباً في الإمارات، ضمن النسخة الـ18 من حملة «بصحة وعافية» المقامة على مدار العام. وترأست حملة هذا العام مجموعة من الناجيات من مرض سرطان الثدي، اللواتي أسهمن في نشر رسالة «الكشف المبكر يساعد على إنقاذ الأرواح»، كما شاركت في المسيرة مجموعة «بريست فريندز»، وناجيات أخريات من شتى أنحاء دبي، ممن تضامنّ لدعم الحملة.

وحفل صباح يوم المسيرة بالحياة والنشاط، وغطى اللون الوردي المكان، ليعكس المشاركة اللافتة التي أبدتها العائلات والأفراد بقمصانهم وقبعاتهم الوردية، فيما لوّن كثير من المشاركين باطن أحذيتهم باللون الوردي، في مبادرة متفردة لإضفاء لمسة مرحة، وألهب الـ«دي جيه» الشهير «كريس فايد» أجواء المسيرة، ونجح المذيع القادم من إذاعة «فيرجن راديو 104.4» في نشر الحماسة عبر اختياره أشهر وأحدث الأغاني، ما جعل المسيرة الممتدة على مسافة كيلومترين تجربة ممتعة وشائقة.

تويتر