3 أيام مع «سهيل البحري» في جزيرة السمالية

المشاركون حصلوا على شهادات تقدير وهدايا قيّمة. وام

اختتمت أول من أمس فعاليات «ملتقى سهيل البحري الثاني»، الذي نظمه نادي تراث الإمارات، واستمر ثلاثة أيام في جزيرة السمالية، برعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس النادي.

وأشاد مدير عام الملتقى، أحمد مرشد الرميثي، بحماسة الطلاب وتفاعلهم مع الأنشطة التي تعرفوا من خلالها إلى العادات والتقاليد والقيم التراثية الأصيلة، بجانب تلقيهم مجموعة من الحكايات والقصص ذات الدلالات على الكرم والشهامة والأمانة والصدق والوفاء.

وتضمنت فعاليات اليوم الأول التعريف بنجم سهيل والسمر الليلي، بينما أقيم في اليوم الثاني دوري كرة قدم ومسابقات ثقافية وعرض فيلم وثائقي تراثي عن صيد الأسماك قديماً (السكار)، وورشة عمل عن عدد وأدوات التراث البحري، إلى جانب التطبيق العملي للصيد التقليدي. فيما اشتمل اليوم الختامي على مسابقة اختراق الضاحية والذهاب للبحر لتفعيل برنامج صيد الأسماك (الشب واللفاح).

واختتم الملتقى بتتويج الفائزين في منافسات الأنشطة المختلفة التي فاز فيها طلاب مركز السمحة بالمركز الأول للسنة الثانية على التوالي، وحصلوا على نموذج مركب شراعي ذهبي. وأحرز المركز الثاني طلاب مركز الوثبة مع نموذج فضي، وحصل مركز أبوظبي على النموذج البرونزي، أما المركز الرابع فكان من نصيب شعبة السباحة.

وتوّج الفائزين أحمد مرشد الرميثي، ومنسق عام الملتقى، بدر محمد علي الحسني، بحضور عدد من الإعلاميين والمشرفين، فيما حصل جميع الفائزين على شهادات تقدير وهدايا قيمة تقديراً لما بذلوه من جهد.

وشكر الرميثي كل من أسهم في إنجاح الملتقى من المشرفين والإعلاميين ورجال الدفاع المدني، متمنياً للجميع مزيداً من النجاحات.

 

 

تويتر