أحمد مجان إلى ألمانيا باختراعات جديدة

ابتكارات مجان فازت بالعديد من الجوائز الدولية. من المصدر

غادر المخترع الإماراتي أحمد عبدالله مجان إلى ألمانيا؛ للمشاركة في النسخة 66 من المعرض الدولي للأفكار والاختراعات والابتكارات، الذي ينطلق في مدينة نونبيرغ يوم الخميس المقبل، وتأتي مشاركة مجان بدعم ورعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، في إطار تشجيع سموه الدائم لشباب وفتيات الوطن المبدعين نحو الاختراع والابتكار.

وأشاد المخترع الإماراتي بالدعم اللامحدود من سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، مشيراً إلى أنه استلهم أفكاراً جديدة، وسيشارك في «إينا» العالمي الذي سيستمر حتى الثاني من الشهر المقبل باختراعات جديدة مسجلة باسمه، موضحاً أن بعض الابتكارات الجديدة تسعى إلى الإسهام في الحفاظ على بيئة سليمة، وكذلك استثمار الطاقة الشمسية.

وكان المعرض الألماني قد وجه دعوة للمخترع أحمد مجان بعد أن حقق جوائز متميزة في المعرض البريطاني للاختراعات، الذي حصد فيه مجان ست جوائز متقدمة، وفي معرضين ببريطانيا والولايات المتحدة الأميركية.

وقال مجان «إن معرض (إينا) يعد من أهم المعارض الدولية التي تساعد على الاتصال المباشر بين المستثمرين والمبتكرين لأكثر من 66 عاماً، وشارك فيه العام الماضي أكثر من 700 اختراع وابتكار من 33 دولة، وزاره متخصصون في مجال الابتكار والاختراع من أكثر من 44 دولة».

تويتر