يتناسب مع كل الملابس.. ويوفر إطلالة أنيقة

معطف الباركا يتربع على عرش الموضة

الموديلات الطويلة تغازل المرأة الطويلة القامة بينما تداعب الموديلات القصيرة المرأة القصيرة. د.ب.أ

يتربع معطف الباركا على عرش الموضة النسائية في خريف/ شتاء 2014/2015. وأوضحت خبيرة الموضة الألمانية سونيا غراو أن معطف الباركا هو معطف من الفرو ذو قلنسوة، مشيرة إلى أن الموديلات الطويلة تغازل المرأة الطويلة القامة، بينما تداعب الموديلات القصيرة المرأة القصيرة القامة.

وأضافت غراو أن مشكلة معطف الباركا تتمثل في الموديلات المتوسطة الطول، لافتة إلى أن الموديلات التي يصل طولها إلى الخصر تناسب المرأة التي يقل طولها عن 1.60 متر، بينما تناسب الموديلات التي يصل طولها إلى الأرداف المرأة التي يقل طولها عن 1.68 متر.

أما الموديلات التي يصل طولها إلى الفخذ فتعد مناسبة للمرأة التي يصل طولها إلى 1.73 متر، في حين تناسب الموديلات التي يصل طولها إلى الركبة المرأة التي لا يقل طولها عن 1.70 متر.

من ناحية أخرى، أشارت خبيرة الموضة الألمانية إلى ضرورة مراعاة أن الجيوب والأشرطة على الأذرع والأكتاف تجعل القوام أكثر عرضاً، لذا فهي لا تناسب المرأة القصيرة القامة. وتسري القاعدة نفسها على الأشرطة المحاكة من الخارج ذات الأزرار الكبيرة الحجم. كما ينبغي على المرأة القصيرة القامة وذات القوام النحيل الابتعاد عن الموديلات التي تشتمل على قلنسوة مبطنة بالكثير من الفرو، حيث تبدو المرأة مع هذا الموديل كما لو كانت مختبئة. وعن كيفية تنسيق معطف الباركا، قالت غراو إنه يتناسب مع كل الملابس؛ حيث يمكن الحصول على إطلالة أنيقة مفعمة بالرقة والأنوثة من خلال تنسيقه مع فستان قصير وبوت فخم يصل إلى الركبة.

تويتر