أسلحة لمحاربة حب الشباب

حب الشباب مشكلة مزعجة تؤرِّق الكثيرين. د.ب.أ

يعد حب الشباب من المشكلات المزعجة التي تؤرق الكثيرين، لاسيما الفتيات، نظراً لأنه يُفقد البشرة نضارتها ونقاءها.

وقال موقع «فرويندين ويل فيت» الألماني إنه إذا كانت الإصابة بحب الشباب شديدة، فينبغي حينئذ استشارة طبيب مختص لوضع خطة العلاج المناسبة للاحتياجات الشخصية.

أما إذا كانت الإصابة بحب الشباب بسيطة، فإن من الممكن محاربته بطرق العناية المناسبة ومن خلال بعض الوصفات المنزلية، مع مراعاة أهمية عدم الضغط على البثور بأي حال من الأحوال؛ لأن ذلك من الممكن أن يؤدي إلى زيادة الالتهابات أو نشوء بثور جديدة.

ومن الوصفات المنزلية البسيطة مسح الحبوب بقطعة من القطن تم غمسها في شاي البابونغ، الذي يتمتع بتأثير مُطهّر ومُثبّط للالتهابات، كما يمكن أيضاً إجراء قناع طيني للوجه، والذي يعمل بدوره على تفتيح المسام وتنقيتها.

وتعتبر العناية المنتظمة بالبشرة من أهم أسلحة محاربة حب الشباب، لكن ينبغي مراعاة استخدام منتجات عناية ذات أُس هيدروجيني محايد وخالية من الصابون عند تنظيف المناطق المصابة؛ إذ إنها لا تُزيد من تهيج البشرة؛ في حين تتسبب المنتجات الأخرى في جفاف البشرة، ومن ثم تدهور مظهرها الجمالي.

وبعد تنظيف البشرة يوصي الموقع المعني بشؤون الصحة والجمال باستخدام كريم مُرطب ذي قاعدة مائية، محذراً من استخدام المنتجات الدهنية أو الزيتية؛ لأنها تعمل على سد المسام. من ناحية أخرى، أشار موقع «فرويندين ويل فيت» إلى ضرورة تنظيف أدوات النظافة الشخصية مثل مناشف اليد واسفنجة المكياج بصفة منتظمة، مع مراعاة عدم لمس البثور بيد غير نظيفة.

تويتر