«كعب عالي» على «أبوظبي الإمارات»

تعرض قناة أبوظبي الإمارات المسلسل الخليجي الاجتماعي «كعب عالي» يومياً عدا الجمعة. يتناول المسلسل الذي ألفه محمد حسن، وأخرجه خالد الرفاعي، حالات درامية، وقصص نساء تروي ما يمكن أن تُقدِم عليه المرأة في الحياة العصرية من رغبات وتوجهات، واعتماد نمط حياة يختلف في أوجه كثيرة عن أسلوب حياة الأجيال السابقة. ويثير «كعب عالي» تلك الإشكاليات داخل الشخصية الخليجية بكل منعطفاتها، الجميلة منها والسيئة، الإيجابية والسلبية.

ويسلط المسلسل الضوء على التغيرات التي طرأت على المجتمع الخليجي في العصر الحديث، وبأسلوب يعتمد البحث والتحليل والتشويق. ويشير العمل الدرامي إلى انهيار العلاقات الاجتماعية، وفقدانها قيمها، وتحولها إلى أهداف ومصالح شخصية، حتى عند الصغار أحياناً. ويضم المسلسل العديد من الفنانين والفنانات الخليجيين، أبرزهم مرام وليلى العبدالله ونجوى الكبيسي وعبدالله التركماني وحمد اشكناني ويوسف البلوشي ونور الغندور، وغيرهم.

ويغوص العمل في تناقضات النفس البشرية عبر مجموعة قصص وحكايات وشخصيات تبدو غامضة ومملوءة بالغرابة والتناقض، لكنها تتضح بعد أن يتّخذ الحب والكره والغيرة والخيانة والصمت والفرح أشكالاً جديدة مختلفة.

 

تويتر