شعراء من 4 قارات في مهرجان كوستاريكا الشعري

المهرجان أصدر مجموعات شعرية باللغة الإسبانية للمشاركين. الإمارات اليوم

ينطلق مهرجان كوستاريكا الدولي للشعر في العاصمة سان خوسيه، بعد غد، بمشاركة 19 شاعراً يمثلون 19 دولة من آسيا وإفريقيا وأوروبا وأميركا اللاتينية. ويفتتح المهرجان في دورته الـ13 في المسرح الوطني في سان خوسيه، وتتواصل فعالياته حتى الثالث من نوفمبر المقبل، في مدن مختلفة، في حين يختتم في 31 الجاري.

ويشارك في المهرجان الذي ينظمه بيت الشعر في كوستاريكا، بالتعاون مع وزارة الثقافة وجامعة كوستاريكا، ثمانية شعراء عرب، هم خلود المعلا (الإمارات)، أحمد الشهاوي (مصر)، أكرم القطريب (سورية)، محمد ميلود غرافي (المغرب/ فرنسا)، محمد أحمد بنيس (المغرب)، صالح زمانان (السعودية)، طارق الطيب (السودان)، وعلي العامري (فلسطين/ الأردن).

كما يشارك في المهرجان الذي يدمج في برنامجه بين الشعر والموسيقى والفن التشكيلي، الشعراء ألفارو سوليث (المكسيك)، أليسيو براندوليني (إيطاليا)، إدواردو شيرنوث (بيرو)، ترينيداد غان (إسبانيا)، ريثيو كاردوثو (أوروغواي)، ليغنا رودريغيث (كوبا)، فرناندو دينيث (كولومبيا)، أوثفالدو ثاوما (كوستاريكا).

وأصدر المهرجان مجموعات شعرية باللغة الإسبانية لكل المشاركين، بحيث تباع الكتب في المهرجان، ويذهب ريعها إلى برامج رعاية للأطفال والشباب. وتتضمن الفعاليات التي تقام في عدد من المسارح والمدارس والجامعات والمعاهد والمكتبات العامة والمستشفيات والسجون والمراكز الثقافية، قراءات شعرية وحوارات وتوقيع كتب.

وأكد بيت الشعر الكوستاريكي أن المهرجان حقق نجاحاً باهراً منذ انطلاقته، إذ يسهم في تعزيز حضور الشعر في المجتمع.

 

تويتر