إنجاز 55% من الأعمال الإنشائية لمتحف اللوفر أبوظبي

أعلنت شركة التطوير والاستثمار السياحي، الذراع الاستثمارية لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، إنجاز نسبة 55% من كامل الأعمال الإنشائية في متحف اللوفر في أبوظبي في جزيرة السعديات.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة التطوير والاستثمار السياحي، علي الحمادي، عقب جولة لوسائل الإعلام في منطقة المتحف، أنه سيتم افتتاح متحف اللوفر أبوظبي في ديسمبر من العام المقبل، مؤكداً أن افتتاح المتحف سيسهم في جعل أبوظبي مركزاً للسياحة الثقافية في المنطقة.

وأوضح انه تم الانتهاء من إنجاز كامل قبة المتحف التي تتكون من 85 قطعة معدنية فائقة الحجم بوزن إجمالي يبلغ 7000 طن، مشيراً إلى أن القبة ترتكز حالياً على 120 برجاً مؤقتاً سيتم تفكيكها وإزالتها لاحقاً، لترتكز القبة بشكل دائم على أربعة أعمدة رئيسة تشكل الركيزة الرئيسة للقبة.

وأوضح انه يجري العمل حالياً على كسوة القبة المكوّنة من ثماني طبقات مصنوعة من الألمنيوم والاستانلس استيل، بعد أن تم الانتهاء من تصميمها حيث ستضيف 6000 طن أخرى إلى وزن القبة بحيث ستكون ضمن أشكال وأحجام محددة لتشكل نحو 8000 نجمة تقريباً، بهدف الوصول إلى تحقيق مفهوم «شعاع النور» الذي يدخل إلى صالات وأورقه المتحف. ويراوح عرض كل من القطع النجمية الشكل ما بين 3.5 و13.5 متراً حسب المكان والموضع ضمن الكسوة. وأكد الحمادي أن العمليات التطويرية للمتحف حققت مراحل مهمة، حيث تم الانتهاء من تطوير جميع قاعات المتحف الداخلية، إلى جانب العمل على الطوابق السفلية للمتحف ومرافق المراقبة الأمنية، ما يتيح مرور المركبات المرخصة لنقل الأعمال الفنية من وإلى المتحف، لافتاً إلى أن العمل يسير بوتيرة متسارعة على نفق بطول 1.2 كيلومتر، سيكون المدخل الرئيس الخاص بنقل الأعمال الفنية. وقال مدير إدارة البنية التحتية في شركة التطوير والاستثمار السياحي، جاسم الحمادي، إنه تمّ بناء مجسم لصالات العرض يبعد أمتاراً قليلة عن موقع الإنشاءات، بهدف إعطاء صورة وافية وشاملة عن الصالات والحصول على الموافقات المتعلقة بمدى اتباع أعلى المعايير العمرانية في الشكل الخارجي والديكورات الداخلية. وأشار إلى أن الشركة ستبدأ قريباً عمليات الحفر البحرية التي ستشهد إزالة الجدار الرملي، أو كاسر الأمواج الذي يحيط بمنصة المتحف المؤقتة، الذي ستتم إزالته ضمن عملية دقيقة ومخططة. ومع تقدم سير العمل ستبدأ المياه بالتدفق تدريجياً لتلامس جدار المتحف، وبالتالي الوصول إلى الشكل النهائي».

 

تويتر