مؤسسة محمد بن راشد تسلط الضوء على ركائز النجاح

غلاف كتاب «إعادة الاعتبار لقائمة أعمال اليوم». من المصدر

ضمن مبادرة «كتاب في دقائق»، التي أطلقتها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، بهدف إثراء الحراك المعرفي ونشر ثقافة القراءة في المجتمع، حرصت المؤسسة على أن تقدم وصفة للنجاح على الصعيدين المهني والاجتماعي، وتحديد أهم عوامله من خلال اختيار ثلاثة كتب عالمية لمجموعة من أشهر المؤلفين ثم تلخيصها وترجمتها إلى اللغة العربية، وطرحها ضمن الدفعة الجديدة لمبادرة «كتاب في دقائق». وتناولت الملخصات الثلاثة موضوعات مهمة حول ثقافة المشاركة، وآليات تنظيم الوقت اليومي لأداء كل المهام، إلى جانب موضوع قوة التفكير الإيجابي في عملية التغيير.

تناقش الكاتبة، بيث بوزينسكي، في الكتاب الأول الذي يحمل عنوان «ثقافة المشاركة طريق المنفعة العامة والمجتمع المتلاحم»، أهمية نشاط المشاركة باعتباره نشاطاً إنسانياً إيجابياً يمارسه البشر منذ القدم، ويسمحون من خلاله لغيرهم من الناس باستخدام أو الاستفادة من ممتلكاتهم على اختلاف أنواعها.

فيما سلط إس جي سكوت من خلال كتابه «إعادة الاعتبار لقائمة أعمال اليوم، دليلك المفيد للعمل بلا تعقيد»، الضوء على مفاتيح نجاحنا في تنظيم الوقت اليومي، وأوضح الأساليب المتبعة لذلك وأهمية الالتزام بها.

وحول أهمية التفكير الإيجابي في الحياة لتحقيق النجاح، يتحدث الكاتب جيف كيلر، في ثالث كتب الدفعة الجديدة من الملخصات بعنوان «قوة التفكير الإيجابي، غير نظرتك تتغير حياتك»، الذي افتتحه باستعراض التوجهات الفكرية المختلفة التي يطل منها البشر على الحياة وقدرتها على التغيير. ويؤكد الكاتب أن نمط التفكير الخاص بنا هو الذي يحدد أطر حياتنا، وبالتالي فإن التفكير الإيجابي سيدعم مسيرتنا نحو النجاح وسيحول السلبيات إلى إيجابيات.

ويتناول الفروق بين التفكيرين الإيجابي والسلبي، كما يستعرض آليات جذب الأهداف من خلال التمتع بالتفكير الإيجابي.

 

تويتر